قاعة "أحمد باي"

عروض مسرحية هادفة لأطفال قسنطينة

عروض مسرحية هادفة لأطفال قسنطينة
  • القراءات: 2089
 زبير.ز  زبير.ز

سطر الديوان الوطني للثقافة والإعلام في إطار برنامجه الخاص بالطفل، خلال شهر أكتوبر الجاري، العديد من العروض المسرحية الموجّهة للأطفال في ولاية قسنطينة، حيث تمت برمجة عروض مسرحية زوال كل يوم جمعة، بقاعة العروض الكبرى "أحمد باي" (الزينيت).

سيكون أطفال قسنطينة على موعد مع أول عرض مسرحي يوم الجمعة المقبل، بعنوان "هدية أمي"، من إنتاج جمعية "الطاووس الثقافية" للفن المسرحي وإخراج بناري قدور، يليه عرض "الكنز والأشقياء الثلاثة"، من إخراج صلاح الدين تركي وإنتاج التعاونية الثقافية "الماسيل" للفنون والأدب من ولاية قسنطينة. في حين سيكون العرض الثالث من إنتاج التعاونية الثقافية "تافتيكا" للمسرح وفنون العرض من ولاية سطيف، وجاء بعنوان "المغارة العجيبة" للمخرج بوراس عاشور، على أن يكون العرض الأخير خلال شهر أكتوبر من تنشيط التعاونية الفنية الثقافية "مسرح نات" من ولاية بجاية بعنوان "مستر بين"، للمخرج إسماعيل طعواش.

للإشارة، انطلق الديوان الوطني للثقافة والإعلام في برمجة العروض المسرحية الخاصة بفئة الأطفال بقاعة العروض الكبرى "أحمد باي"، انطلاقا من الدخول الاجتماعي، وبالتحديد مع منتصف شهر سبتمبر الفارط، في خطوة لإنعاش المشهد الثقافي بعاصمة الشرق، حيث تمت برمجة العديد من العروض المسرحية،  على غرار "الشيطان الملعون" لجمعية الفنانين بقسنطينة، و"السحرة" لجمعية فنون أفكار من العلمة.