الجزائر ـ الأمم المتحدة

لعمامرة يبلّغ رسالة من الرئيس بوتفليقة إلى بان كي مون

لعمامرة يبلّغ رسالة من الرئيس بوتفليقة إلى بان كي مون
  • القراءات: 392
ق و ق و

 استقبل وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة، من قبل الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بان كي مون، حيث بلّغ له رسالة شفوية من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، حسبما أكده  أمس، بيان لوزارة الشؤون الخارجية. 

اللقاء جرى بحضور نائب الأمين العام يان ايلياسون، ومدير الديوان ايدموند مولي،

والأمين العام المساعد للشؤون السياسية تاي-بروك وزريهون، والمبعوث الشخصي للأمين العام للصحراء الغربية كريستوفر روس، إضافة إلى السفير صبري بوقادوم ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة. 

وزير الدولة أعرب عن ارتياحه لنوعية علاقات التعاون التي تربط الجزائر ببان كي مون، ومنظمة الأمم المتحدة في مجملها قبل أن يتطرق إلى "الإنجازات الكبرى" التي سجلتها الجزائر بقيادة الرئيس بوتفليقة، منها "التقدم الديمقراطي الذي كرس بتعديل الدستور وكذا في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية" حسب البيان. 

من جهته شكر الأمين العام الجزائر "البلد الإفريقي المحوري لدعمها لمنظمة الأمم المتحدة وللدور البنّاء الذي تلعبه على الصعيدين الإقليمي والدولي ومن أجل مبادراتها الهامة لصالح السّلم والأمن والتنمية المستدامة".

وقد كلّف السيّد بان كي مون، وزير الدولة ليبلّغ لرئيس الجمهورية "مشاعر الاحترام 

والتقدير العميقة وامتنانه للدعم الذي قدمته له الجزائر خلال عهدتيه". وتوسعت المحادثات إلى العديد من المواضيع المدرجة ضمن أجندة الأمم المتحدة لاسيما في إفريقيا منها ليبيا ومالي ومسائل التغيرات المناخية وأهداف التنمية المستدامة. 

وقد أعرب الأمين العام الأممي، في هذا السياق عن عرفانه لدعم الجزائر لمسار المفاوضات في الصحراء الغربية الذي تشرف عليه الأمم المتحدة.