الجولة الخامسة من الرابطة الأولى "موبيليس"

اتحاد العاصمة ينفرد بالصدارة

اتحاد العاصمة ينفرد بالصدارة
  • القراءات: 758
ق.ر ق.ر

انفرد فريق اتحاد العاصمة بصدارة ترتيب الرابطة الأولى لكرة القدم "موبيليس"، بعد اختتام لقاءات الجولة الخامسة التي جرت على مدار ثلاثة أيام (الخميس، الجمعة والسبت)، في حين سجل كل من اتحاد بلعباس وسريع غليزان أول فوز لهما هذا الموسم. 

وبفضل فوزه في الداربي العاصمي (1 -0) أمام شباب بلوزداد، بعد هدف مزيان، انفرد الاتحاد بريادة الترتيب برصيد 13 نقطة، في حين يحتل الشباب الصف العاشر بأربع نقاط منقوصا من مواجهة أمام مولودية بجاية المنشغل بالمنافسة القارية، وبفضل فوزها على الضيف مولودية وهران بنتيجة (1-0)، ارتقت مولودية الجزائر إلى المرتبة الثانية بـ10 نقاط، لتتقاسم هذا المنصب مع الضيوف. وافتك شباب باتنة تعادلا بطعم الفوز من أرض شبيبة القبائل (1-1). ورغم النتيجة الإيجابية، إلا أن "الباتنيين" يتقاسمون المرتبة السابعة رفقة القبائل بمجموع 7 نقاط للناديين.

وحقق اتحاد بلعباس الأهم، عندما تفوّق على ضيفه وفاق سطيف بنتيجة (2-1)، وهو الفوز الأول له في الموسم والذي يسمح له بالصعود إلى الصف التاسع بـ5 نقاط، أما الوفاق فيبقى في المركز الرابع بثماني نقاط رفقة نصر حسين داي ودفاع تاجنانت. من جهته، سحق شباب قسنطينة ضيفه دفاع تاجنانت بنتيجة (4-2) يوم  الجمعة، وهو الفوز الذي يسمح لـ"السنافر" بالرقي للمرتبة التاسعة بـ5 نقاط، فيما تبقى تاجنانت في المركز الثالث (8 نقاط)، وانتهت القمة العاصمية بين اتحاد الحراش ونصر حسين داي بالتعادل(1-1)، وهي النتيجة التي تخدم "النصرية" أكثر مقارنة مع "الصفراء"، وبهذا التعادل يحافظ "النهد" على الصف الرابع بـ8 نقاط، على عكس الاتحاد الذي لم يحقق الفوز بعد منذ بداية الموسم ويتواجد في المرتبة 13 بثلاث نقاط فقط.

وحقق سريع غليزان فوزا معنويا على حساب الضيف شبيبة الساورة بثلاثية نظيفة، ورغم الفوز الكبير وهو الأول هذا الموسم، إلا أن السريع يقبع في ذيل الترتيب بناقص ثلاث نقاط بسبب العقوبات المترتبة عليه، أما أبناء الجنوب فيحتلون الصف 11 بأربع نقاط. بالمقابل، تأجلت مواجهة أولمبي المدية مولودية بجاية إلى تاريخ لاحق،   بسبب مشاركة المولودية في نصف نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية (الكاف).