بجاية

مشروع المستشفى الجامعي بسيدي علي البحر

مشروع المستشفى الجامعي بسيدي علي البحر
  • القراءات: 868
 الحسن حامة الحسن حامة

لا يزال سكان ولاية بجاية ينتظرون انطلاق مشروع المركز الاستشفائي الجامعي للتخفيف من متاعبهم، خاصة في ظل النقائص المسجلة في خدمات مختلف المؤسسات الصحية بالعديد من بلديات الولاية.

ورغم أنه تمت الموافقة على إنجاز هذا المشروع من طرف السلطات العليا للبلاد منذ عدة أشهر، إلا أن غياب القطعة الأرضية الموجهة لاحتضان المشروع أخلط الأوراق...

رغم أنه في وقت سابق تم اختيار قطعة أرضية بمنطقة جبيرة التابعة لبلدية بوخليفة، إلا أن بعض الأمور التقنية جعلت المصالح المختصة تغض النظر عن هذا الوعاء العقاري، حيث شرعت السلطات الولائية في البحث عن قطعة أرضية من شأنها أن تحتضن هذا المشروع المهم، خاصة أن السكان غالبا ما يجدون أنفسهم مطالبين بالانتقال إلى الولايات المجاورة على غرار سطيف، تيزي وزو والجزائر العاصمة، من أجل إجراء العلاج اللازم والعمليات الجراحية المختلفة.

وحسب المعلومات التي استقتها "المساء"، فإن المشروع في طريقه إلى الحل، حيث علمنا أنه تم إيجاد موقع بمنطقة سيد علي البحر، على مخرج الجهة الشرقية للولاية الذي بإمكانه احتضان هذا المشروع الممثل في المركز الاستشفائي الجامعي، وأن السلطات المحلية للولاية تعمل حاليا على دراسة الموقع بطريقة جيدة من خلال اختيار مكتب للدراسات قبل اتخاذ القرار النهائي المشروع.