في حريق بغابة مداغ بوهران

وفاة إطار بمديرية الغابات

وفاة إطار بمديرية الغابات
  • القراءات: 762
خ.نافع/رضوان.ق خ.نافع/رضوان.ق

 تسبب الحريق الذي اندلع ليلة الأربعاء الماضي، على مستوى غابة  "مداغ" المتواجدة ببلدية عين الكرمة غرب وهران، في وفاة إطار بمحافظة الغابات وأسفر عن إتلاف نحو 200 هكتار من الأدغال والحشائش و10 هكتارات من الغابات، حسب المعطيات الأولية لمحافظة الغابات.  وكان فقيد الواجب حبيب بكار، الذي يشغل منصب رئيس مصلحة حماية النباتات والحيوانات بمحافظة الغابات، والبالغ من العمر 59 سنة قد تنقل إلى موقع الحريق بعد وقت قصير من نشوبه في حدود الساعة الثامنة و17 دقيقة من ليلة أول أمس الأربعاء، حيث تعرض إلى أزمة قلبية نجمت عن اختناقه بدخان الحريق، حسب ما أكده المكلّف بالإعلام على مستوى مديرية الحماية المدنية الملازم الأول محي الدين بن ثابت.

النيران تتلف 2 هكتار بقديل ومرسى الكبير

تسبب حريقان وقعا بمنطقتي رأس العين التابع لبلدية قديل وجبال مرسى الكبير، في إتلاف 2 هكتار من الغابات والحشائش اليابسة، وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية لإخماد الحريقين بتسخير إمكانيات بشرية ومادية هامة لمنع اتساع رقعة الحريقين نحو الغابتين.

11 جريحا في حوادث مرور

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية وهران، خلال يومي الخميس والجمعة، 11 جريحا في حوادث مرور متفرقة وقعت بعدة طرقات، وقد تسببت الحوادث في إصابات بليغة لـ4 ضحايا أخضعوا لعمليات جراحية لاحقا بسبب شدة الإصابات، فيما تم إحصاء خسائر مادية كبيرة بالسيارات جراء الحوادث المرورية التي تبقى السرعة المفرطة أهم سبب لحوادث المرور.

حجز 16 قطعة كيف

تمكنت مصالح الشرطة لأمن دائرة السانية بوهران، من الإطاحة بمروّج مخدرات يبلغ من العمر 33 سنة معتاد الإجرام، متورط في قضية حيازة والاتجار غير الشرعي بالمخدرات، وبعد تفتيش منزله تم حجز 16 قطعة كيف و25 قرصا مهلوسا من نوع "ريفوتريل"، إلى جانب أسلحة بيضاء ومبلغ مالي من عائدات الترويج قدر بـ1400 دينار.

مجرم يحاول تفجير قارورة غاز

تمكنت فرقة البحث والتحري لأمن ولاية وهران، من الإيقاع بشخص يبلغ من العمر47 سنة، متورط في قضية حيازة و المتاجرة في المخدرات، كان محل بحث لأمرين بالقبض (في قضيتي الاتجار بالمخدرات وحمل أسلحة بيضاء)، وحجز بحوزته مجموعة من الأسلحة البيضاء. وقد شهدت عملية التوقيف قيام شخص آخر بمحاولة تفجير قارورة غاز بوتان لمنع الشرطة من توقيف المتهم الفار، غير أن سرعة تدخل الشرطة مكّنت من توقيف المتهمين وبحوزتهما 32 علبة "سيلوفان" تستعمل لتغليف المخدرات، ومجموعة من أسلحة محظورة متمثلة في : "2 سيف ـ 2 بوشية ـ قارورة غاز مسيلة للدموع إلى جانب مبلغ مالي من عائدات الترويج قدر بحوالي 21 مليون سنتيم.