سكيكدة

3 آلاف وحدة سكنية ستوزع قريبا

3 آلاف وحدة سكنية ستوزع قريبا
  • القراءات: 725
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

كشف والي سكيكدة، السيد فوزي بن حسين، على هامش زيارة عمل خص بها أمسية يوم الأربعاء الماضي القطب الحضري ببوزعرورة في بلدية فلفلة، عن قرب عملية توزيع أكبر حصة سكنية في تاريخ الولاية والمقدرة إجمالا بـ3000 سكن بمختلف الصيغ  موزعة عبر كامل ربوع الولاية خصوصا مدينة سكيكدة، منها 1000 سكن بمنطقة الزفزاف مخصصة لفائدة سكان الحي القصديري المحاذي للمشروع الكائن بحي صالح بوالكروة المعروف محليا "بالماتش"، إضافة إلى ذلك سيتم توزيع 1538 سكنا من ضمن 2800 وحدة تابعة لوكالة "عدل" بمنطقة بوزعرورة في بلدية فلفلة، حيث سيستلم أصحابها المفاتيح في نهاية ديسمبر القادم، كما سيتم توزيع حصص أخرى هامة في كل من القل غربا وعزابة شرقي الولاية وببلدية حمادي كرومة. يأتي هذا بالتزامن مع الأشغال الجارية على قدم وساق بقطب بوزعرورة الذي يحتضن العديد من المشاريع السكنية الجاري إنجازها، منها حصة 590 وحدة موجهة للقضاء على السكن الهش، بلغت نسبة الأشغال بها 80 بالمائة،  إضافة إلى مشروع 1500 سكن موجه أيضا للقضاء على السكن الهش، حيث تم الانتهاء من 1000 وحدة، في حين سيتم الانتهاء من 500 وحدة  خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة. عند هذه النقطة أعطى والي سكيكدة أوامرا صارمة لإنهاء جملة المشاريع التكميلية الخاصة بشبكة الصرف الصحي وكذا الطرق والأرصفة.

وفي مجال قطاع التعليم، عاين المسؤول مشروع إنجاز مجمعين مدرسيين صنف "ب" بنفس القطب ما تزال الأشغال بهما في بدايتها، حيث أمر بالإسراع في عملية الإنجاز في الوقت الذي وجه إعذرا رسميا لصاحب المقاولة المكلفة بإنجاز ثانوية بسعة 800 مقعد تقدم 200 وجبة، تعرف تأخرا كبيرا عن آجالها التعاقدية. أما مشروع إنجاز مستشفى للحروق الكبرى موجه لولايات الشرق، وعند معاينته في نفس القطب، أمر القائمين عليه بضرورة الإسراع في الإنجاز واستدراك التأخر المسجل.

للتذكير، باستلام كل المشاريع الجاري إنجازها في أهم الأقطاب السكنية في الولاية، تكون سكيكدة قد تغلبت بشكل كبير على معضلة السكن، خاصة  الهش منه.