الألعاب شبه الأولمبية بريو دي جانيرو

أربع ميداليات للجزائر في اليوم الأول

أربع ميداليات للجزائر في اليوم الأول
  • القراءات: 435
ط.ب ط.ب

تألق الرياضيون الجزائريون في اليوم الأول من الألعاب شبه الأولمبية التي انطلقت يوم الأربعاء الماضي بريو دي جانيرو، وستستمر إلى غاية 18 من الشهر الحاري، حيث تحصلوا على العديد من الميداليات في انتظار التتويج بالذهب، لاسيما في ألعاب القوى والجيدو. فعكس الرياضيين الأصحاء الذين عادوا من نفس المكان  بنتائج مخيبة، رفع أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة كعادتهم التحدي وشرفوا الجزائر في أول يوم من هذه الألعاب، في انتظار المزيد. ففي رمي الجلة، تحصلت  صايفي نسيمة على الميدالية الفضية، كما فازت مجمج نادية في نفس الاختصاص بالميدالية البرونزية.

وفي رمي القرص، حصل هواري بحلاس على الميدالية الفضية، وتألقت المصارعة  شرين عبد اللاوي في رياضة الجيدو حين فازت بالميدالية البرونزية، كما تأهلت ليندة حمري إلى الدور النصف نهائي في سباق 100 متر، وتحصل فيراس بن تري على المرتبة التاسعة في القفز الطويل، بفضيحة جديدة تسجل فيما يخص هذا الرياضي الذي يتواجد في ريو دون مرافق ولا مدرب.

تتصدر الجزائر البلدان الإفريقية من حيث عدد المشاركين في الألعاب شبه الأولمبية -2016 بمجموع (62 رياضيا)، وتتقدم الجزائر على مصر (45 رياضيا)، جنوب إفريقيا (43)، تونس (31)، المغرب (24)، نيجيريا (23) ورواندا (13)، وفي المجموع تمثل القارة الإفريقية بـ317 رياضيا في موعد البرازيل الذي جرى حفل افتتاحه مساء يوم الأربعاء الماضي بملعب ماراكانا، ويحضر 43 وفدا إفريقيا، على الرغم من أن جيبوتي وجنوب السودان لن يشركا بأي رياضي في المسابقات المدرجة في الألعاب شبه الأولمبية 2016.