وهران ... القبض على مطلوب لدى الانتربول

توقيف 11 شابا بعرض البحر بكريشتل

توقيف 11 شابا بعرض البحر بكريشتل
  • القراءات: 752
 رضوان.ق/ خ. نافع رضوان.ق/ خ. نافع

قامت صباح الثلاثاء في حدود الساعة الخامسة، الوحدة العائمة التابعة للمجموعة الإقليمية لحرس السواحل للناحية العسكرية الثانية بوهران، بتوقيف11 شابا جزائريا مهاجرا بطريقة غير شرعي على متن زورق مطاطي وذلك على بعد 9 أميال بحرية شمال سواحل شاطئ كريشتل ببلدية قديل، حسب ما علم من مصدر. وحسب ذات المصادر، فإن العملية تمت على إثر دورية روتينية لحرس السواحل بالمنطقة المعروفة بإقبال الشباب من "الحراقة" على استغلال هذه المنطقة للخروج للهجرة غير الشرعية نحو الضفة الأخرى.

العثور على هيكل عظمي بجزيرة لولييرا

عثرت الاثنين في حدود الساعة السابعة مساءا فرقة الغطّاسين بالمديرية الولائية للحماية المدنية على هيكل عظمي مجهول الجنس مدفون بجزيرة لولييرا الواقعة ببلدية دائرة عين الترك، على بعد عدة أميال بحرية، وعلى إثرها قامت ذات المصالح بنقل الهيكل العظمي نحو مستشفى عين الترك لإخضاعه لعملية التشريح الطبي، في حين باشرت مصالح الدرك الوطني تحقيقاتها.

إيداع 21 شخصا رهن الحبس 

أودعت محكمة وهران خلال الأيام الأخيرة، 21 شخصا رهن الحبس المؤقت وذلك بعد تقديمهم من طرف مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران على إثر عملية أمنية قامت بها الشرطة عبر عدد كبير من أحياء وشوارع المدينة والتي أفضت إلى التحقيق في هوية 715 شخصا فيما بلغ عدد عمليات الشرطة 277 عملية. 

المتهمون المحالون على العدالة متابعون في قضايا حيازة واستهلاك المخدرات والأقراص المهلوسة وحمل سلاح أبيض محظور، وكذا السياقة في حالة سكر إلى جانب سرقات بمختلف أنواعها أو محل بحث وفقا لأحكام وصور قضائية نهائية.

 إنقاذ صيادين بساحل رأس نيقرو

تمكنت في حدود الساعة الثانية والنصف زوالا من يوم الاثنين فرقة الغطاسين التابعة لمصالح الحماية المدنية من انقاذ صيادين يبلغان من العمر 28 و75 سنة من الغرق بشاطئ رأس نيقرو التابع لبلدية العنصر إثر تعطل زورق كانا على متنه بعرض البحر.

النيران تلتهم محلين وسيارتين

أدى حريق مهول وقع بحي الحاسي غرب وهران، إلى إتلاف محلين الأول لطلاء السيارات والثاني لبيع الأقمشة والملابس، وعلى إثرها تم إبلاغ مصالح الحماية المدنية التي تنقلت إلى عين المكان لإخماد الحريق الذي التهم كذلك مركبة من نوع "جي 5 " كليا إلى جانب احتراق سيارة من نوع "سيتروان". من جهتها باشرت مصالح الدرك الوطني المختصة إقليميا فتح تحقيق حول ملابسات الحريق.

 ق38 حريقا منذ شهر جوان الفارط

استقبلت المحافظة الولائية للغابات بوهران، 13 مكالمة هاتفية عن طريق الخط الأخضر للتبليغ عن اندلاع الحريق منذ بداية شهر جوان الفارط، فيما بلغ عدد التدخلات 36 تدخلا خلال نفس الفترة مقابل 50 حريقا خلال نفس الفترة من السنة الفارطة، أسفر عن إتلاف 65 هكتارا من المساحات الغابية بمعدل 1.3 هكتار لكل حريق اندلع عبر 10 بلديات.

إصابة امرأة في انهيار سقف مسكن 

أصيبت إمرأة تبلغ من العمر 50 سنة بجروح بعد انهيار سقف بناية قديمة واقعة بساحة بن داود بحي الدرب بوسط مدينة وهران، وقد تم تقديم الإسعافات الأولية للضحية بعين المكان من قبل ذات المصالح، ومنه نقلت نحو مصلحة الاستعجالات الطبية للمركز الاستشفائي الجامعي لتلقي العلاج.

القبض على مطلوب لدى الانتربول 

تمكنت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران، من توقيف شخص يبلغ من العمر 40 سنة محل بحث بأمر بقبض دولي من دولة أوروبية، حيث صدرت في حقه نشرية خاصة لدى الشرطة الدولية (الأنتربول) عن قضية تكوين جمعية أشرار والاتجار في المخدرات، وهذا على مستوى المطار الدولي أحمد بن بلة، حيث وصل المتهم إلى أرض الوطن قادما من دولة عربية، حسب ذات المصادر، وقد تم تحرير إجراء قضائي سيحال بموجبه اليوم على العدالة.