الجيش الوطني الشعبي

تدمير مخابئ للإرهابيين وحجز أسلحة ومواد مهربة

تدمير مخابئ للإرهابيين وحجز أسلحة ومواد مهربة
  • القراءات: 386
 م.خ م.خ

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي أول أمس، في كل من ولايتي الشلف وتيزي وزو بالناحية العسكرية الأولى، من تدمير ثلاثة مخابئ للإرهابيين ومدفع وأربعة ألغام تقليدية الصنع وقذيفة هاون.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس، من جهة أخرى أن وحداتها العملياتية تمكنت في إطار محاربة الجريمة المنظمة من ضبط مهرب وحجز شاحنتين محمّلتين بـ3396 وحدة من مختلف المشروبات بولاية الوادي التابعة إقليميا للناحية العسكرية الرابعة، في نفس الوقت الذي أوقف فيه عناصر الدرك الوطني تاجري مخدرات ضبط لديهما 298 قرصا مهلوسا بمدينة مغنية بالناحية العسكرية الثانية.  كما ضبطت وحدة للدرك الوطني بولاية الأغواط بالناحية العسكرية الرابعة، بندقيتي صيد وكمية من الذخيرة تزامنا مع تمكن مفرزة تابعة للجيش الوطني الشعبي من توقيف شخصين بولاية الجلفة بالناحية العسكرية الأولى، كانا على متن سيارة سياحية وبحوزتهما بندقية صيد تقليدية الصنع. وفي إطار محاربة الهجرة السرية تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي من توقيف أربعة مهاجرين غير شرعيين من جنسيات إفريقية مختلفة بولاية إليزي بالناحية العسكرية الرابعة، بينما أحبط حرس الشواطئ بولاية عنابة التابعة للناحية العسكرية الخامسة، محاولة 14 شخصا القيام بعملية للهجرة غير الشرعية على متن قارب تقليدي الصنع. 

إحباط محاولة تمرير أكثر   من 4 قناطير من الكيف بتلمسان  

 أحبط أفراد حرس الحدود بولاية تلمسان صباح أمس، محاولة تمرير كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدّر بأربعة (04) قناطير و(52) كيلوغراما، كانت قادمة من الحدود الغربية للبلاد، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني. 

 وأضاف البيان: "من جهة أخرى، أحبط عناصر حرس الشواطئ بوهران/ن.ع.2، محاولة هجرة غير شرعية لـ (20) شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع على بعد (08) أميال بحرية شمال شرق عين الترك".