بن سبعيني في قائمة أفضل 5 أفارقة في الدوري الفرنسي

بن سبعيني في قائمة أفضل 5 أفارقة في الدوري الفرنسي
  • القراءات: 722
و.توفيق و.توفيق

نشرت مجلة "فرانس فوتبول" المختصة في أخبار كرة القدم العالمية يوم أمس، قائمة أفضل 5 لاعبين من إفريقيا في الرابطة الفرنسية الأولى، بعد انتهاء منافسات الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم. 

ضمت اللائحة اسم المدافع المحوري للمنتخب الوطني رامي بن سبعيني، الذي قدم مستوى جيدا مع ناديه رين في المباراة السابقة ضد ناديه السابق مونبولييه، حيث أشادت الصحف الفرنسية بالمستوى الكبير الذي قدمه لاعب نادي أكاديمية بارادو سابقا في تلك المباراة، حيث كان سدا منيعا رفقة زملائه في الدفاع، كما ساهم في الأدوار الهجومية رغم منصبه الجديد كوسط ميدان دفاعي.ويغيب المدافع الشاب صاحب الـ21 سنة عن لقاء المنتخب الوطني القادم ضد منتخب ليزوتو، حيث لم يوجه الناخب الوطني الجديد، ميلوفان رايفاتس الدعوة له.

كما تواجد في هذه القائمة كل من هنري سايفت، مهاجم سانت إتيان "25 سنة"، والشيخ ندوي لاعب وسط أنجيه "30 سنة"، ومصطفى ديالو مهاجم غانغون "30 سنة"، علاوة على الكاب فيردي جوليو تافاريس مهاجم ديجون "27 سنة".

قاد تافاريس فريق ديجون الصاعد للفوز على ليون (4-2)، وسجل أحد أهداف فريقه، بينما سجل مصطفى ديالو هدفا لغانغون في الفوز على نانسي (2-0)، وقدم الشيخ ندوي أداء جيدا رغم خسارة فريقه أنجيه أمام ميتز (0-2)، وظهر سايفت بأداء متميز في تعادل سانت إتيان مع تولوز سلبيا.