ممثل الحماية المدنية ببعثة الحج يؤكد

استقبال وإيواء الحجاج الجزائريين يتم في ظروف حسنة

استقبال وإيواء الحجاج الجزائريين يتم في ظروف حسنة
  • القراءات: 873
 ق.و ق.و

 أكد ممثل الحماية المدنية ببعثة الحج المقدم جمال خمار أمس، أن عملية استقبال وإيواء الحجاج الجزائريين تجري في ظروف حسنة بالمدينة المنورة، مشيرا إلى أن كل الظروف مهيأة لإنجاح الموسم وضمان راحة الحجاج الجزائريين.

وأوضح المقدم خمار في سياق متصل، أن خلية مركزية تعمل إلى جانب فرق متنقلة على قدم وساق بالتنسيق مع المصالح السعودية على مستوى المطار الدولي الأمير محمد بن عبد العزيز وبالمدينة المنورة؛ من أجل السهر على راحة الحجاج، لافتا في تصريحه لوكالة الأنباء، إلى أن فرق الحماية المدنية تعمل أيضا على مساعدة الأشخاص التائهين ومرافقة المرضى على مستوى المركز الطبي للبعثة. 

وإذ أشار المتحدث إلى أن فرق البعثة التابعة للديوان الوطني للحج والعمرة تعمل من جهتها بالتناوب على مدار 24 ساعة، حتى يتمكن الحجاج الجزائريون من تأدية مناسك الحج في أحسن الظروف، أوضح بخصوص عملية إيواء الحجاج الجزائريين، أن هؤلاء يقيمون بالمدينة المنورة لمدة لا تتجاوز ستة أيام قبل أن يتوجهوا إلى مكة المكرمة حيث يتم التكفل بهم. 

للإشارة، يعقد ممثلو لجان بعثة الحج والعمرة اجتماعا يوميا في ساعة متأخرة من الليل للوقوف عند مختلف العراقيل التي تواجههم في الميدان، وعرض الحلول الكفيلة بتذليلها وتسهيل مهمة الحجاج.