حجز 14 كلغ من الكيف المعالج بهيليوبوليس (قالمة)

توقيف 7 أشخاص ضمن شبكة وطنية ودولية

توقيف 7 أشخاص ضمن شبكة وطنية ودولية
  • القراءات: 840

تم ببلدية هيليوبوليس (5 كلم شمال قالمة) حجز 14 كلغ من الكيف المعالج وتوقيف 7 أشخاص ضمن شبكة منظمة ذات نشاط وطني ودولي في مجال ترويج هذه السموم حسبما علم أمس من خلية الاتصال والعلاقات العامة  بأمن الولاية.  

وأوضحت رئيسة الخلية الملازم أول مباركة زبسة في تصريح لوسائل الإعلام بأن الكميات المحجوزة من المخدرات في هذه العملية التي قامت بها مصالح الشرطة القضائية التابعة للأمن الحضري الرابع بالتنسيق مع أمن دائرة هيليوبوليس تم ضبطها يوم 17 من أغسطس الجاري في شكل 13 رزمة و6 صفائح من الكيف المعالج مخبأة بإحكام داخل سيارة سياحية. مضيفة بأنه تم في نفس الوقت توقيف شخصين من ولاية باتنة يبلغان 33 و36 سنة من العمر على التوالي يعتبران المشتبه فيهما الرئيسيين.  

وأضاف ذات المصدر بأن عملية التحقيق المعمقة والدقيقة التي قامت بها مصالح الأمن مكنت من توقيف 5 أشخاص آخرين مشتبه فيهم ينشطون ضمن ذات الشبكة المنظمة تتراوح أعمارهم ما بين 25 و33 سنة وينحدرون من كل من بريكة بولاية باتنة ومغنية بولاية تلمسان وحاسي مسعود بورقلة .مشيرا إلى أن 3 مشتبه آخرين ما يزالون في حالة فرار.  

واستنادا لنفس الضابطة فإن هذه العملية النوعية التي جاءت بفضل الاستغلال  الجيد للمعلومات والبحث والتحري لمدة دامت أكثر من سنة كاملة مكنت أيضا من حجز  مبالغ مالية معتبرة تمثل عائدات الاتجار بالمخدرات إضافة إلى هواتف نقالة كان يستعملها  أفراد الشبكة في نشاطهم .  

وحسب ذات المصدر فقد تم تكوين ملف قضائي ضد المشتبه فيهم الموقوفين عن فعل تكوين جماعة إجرامية وطنية ودولية بغرض التخزين والنقل والاتجار غير المشروع للمخدرات وترويجها باستعمال وسيلة نقل. وأ