قدمتها مديرية النشاط الاجتماعي لتيزي وزو

استفادة أزيد من 100 معاق من أجهزة حركية ولواحقها

استفادة أزيد من 100 معاق من أجهزة حركية ولواحقها
  • القراءات: 635
س.زميحي س.زميحي

وزعت مديرية النشاط الاجتماعي لولاية تيزي وزو، مجموعة أجهزة خاصة بفئة المعاقين، حيث استفاد من العملية نحو 100 معاق، العملية تدخل في إطار برنامج التضامن الذي تعودت المديرية القيام به، مما  سمح بحصول العديد من المعاقين على كراس متحركة، دراجات آلية وغيرها.

وحسبما أكده السيد حاج بوشوشة، مدير النشاط الاجتماعي لـ"المساء"، فقد تم اقتناء مجموعة أجهزة ولواحقها الخاصة تشمل كراس متحركة، دراجات نارية آلية وغيرها، موضحا أن العملية رصد لها مبلغ 4 ملايين دج تدخل في إطار برنامج التضامن الذي تعودت المديرية على القيام به لفائدة هذه الشريحة من المجتمع.

وأكد السيد بوشوشة أن قطاع النشاط الاجتماعي يعمل على إمداد هذه الشريحة بالإمكانيات التي تسمح لها بالاندماج في المجتمع، حيث تم توزيع 7 كراسي متحركة آلية، 7 دراجات نارية آلية وغيرها من الأجهزة ولواحقها.

أشار المتحدث إلى النشاطات والبرامج المختلفة التي تحرص المديرية على القيام بها من أجل تجسيد السياسة التضامنية التي دعت إليها الوزارة الوصية التي من شأنها تخفيف المعاناة التي تعترض المعاق في حياته اليومية، بالعمل على بذل كل الجهود لتمكين هذه الفئة من التمتع بكل حقوقها كأشخاص ومواطنين في المجتمع، موضحا أن مساعي النشاط الاجتماعي للولاية دائما متواصلة من أجل مساعدة هذه الشريحة على الاندماج بسهولة مع المحيط الاجتماعي.