الجيش الوطني الشعبي

تدمير 5 مخابئ للإرهابيين واسترجاع أسلحة

تدمير 5 مخابئ للإرهابيين واسترجاع أسلحة
  • القراءات: 515
 حنان/ح    حنان/ح

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال يومين، من كشف وتدمير 5 مخابئ للارهابيين واسترجاع أسلحة وذخيرة وقذيفة ومواد متفجرة، حيث تم يوم الأربعاء كشف وتدمير مخبأين للإرهابيين وثلاثة ألغام تقليدية الصنع بكل من تيزي وزو وعين الدفلى، فيما استرجعت مفرزة أخرى بتمنراست مسدسا رشاشا من نوع كلاشنكوف وثلاثة مخازن ذخيرة مملوءة. وتم ذلك بعد عملية كشف وتدمير ثلاثة مخابئ للإرهابيين تحتوي على لغمين تقليديي الصنع وقذيفة "أر بي جي 7" ومواد متفجرة، يوم الثلاثاء بكل من جيجل وبومرداس.

 وعلاوة على عمليات مكافحة الإرهاب، فإن مفارز الجيش الوطني الشعبي واصلت مهامها في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والتهريب، والتي أسفرت عن ضبط مواد مهربة مختلفة، إضافة إلى توقيف مهاجرين غير شرعيين وحراقة، عبر العديد من ولايات الوطن خلال اليومين الأخيرين، حسب بيانات لوزارة الدفاع الوطني.

في السياق، عثر عناصر حرس الحدود خلال دورية قرب الحدود الغربية، بالعريشة بولاية تلمسان على "عائلة سورية متكونة من ستة أفراد منهم الوالد الذي كان يعاني من مرض مزمن، عثر عليه متوفيا في عين المكان، ليتم نقل جثته إلى مستشفى مدينة سبدو ويفتح تحقيق في القضية.وبكل من ورقلة وأدرار، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 13 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية. 

كمما أحبط حراس الشواطئ بعنابة محاولات هجرة غير شرعية الأولى تمت يوم الثلاثاء، حيث أحبط حراس الشواطئ بعنابة محاولة هجرة غير شرعية لـ13 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي على بعد أربعة (04) أميال بحرية شمالي-شرق رأس الحمراء، وتم يوم الأربعاء إحباط محاولة "حرقة"  لـ17 شخصا منهم امرأة، كانوا على متن قارب تقليدي على بعد 63 ميلا بحريا شمال القالة بولاية الطارف، وأحبطوا أول أمس، محاولة هجرة غير شرعية لـ15 شخصا، كانوا على متن قارب تقليدي على بعد (9.5) أميال بحرية شمال رأس الحمراء بولاية عنابة.

من جهة أخرى، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الأمن الوطني ببشار ثلاثة تجار مخدرات وحجزت 898 قرصا مهلوسا وسيارة نفعية ودراجة نارية. كما ضبطت مفرزة بورقلة كمية من الكيف المعالج تقدر بـ(14) كيلوغراما. وفي عمليتين مختلفتين بكل من تلمسان وبشار، أوقفت مفارز للجيش بالتنسيق مع عناصر الأمن الوطني ثلاثة تجار مخدرات من بينهم امرأة وتم حجز ما يقارب 345 كغ من الكيف المعالج وخمس سيارات.

كما أوقفت مفارز أخرى بكل من تمنراست وبرج باجي مختار ثمانية مهربين وضبطت أربع شاحنات وسيارة رباعية الدفع و27,25 طنا من المواد الغذائية و34000 لتر من الوقود كانت موجهة للتهريب.

وبكل من تينزواتين وعين قزام وتيمياوين، تم توقيف مهرب وضبط سيارتين رباعيتي الدفع محملتين بـ(1,5) طن من المواد الغذائية 

و02) كيلوغرام من المواد المتفجرة ومعدات تفجير بالإضافة إلى شاحنة محملة بـ(2700)وحدة من الأثاث، إضافة إلى ثلاثة مهربين كانوا على متن شاحنتين مُحملتين بـ(59.80) طن من المواد الغذائية موجهة للتهريب ودراجة نارية وجهاز كشف عن المعادن وجهاز اتصال عن طريق الأقمار الصناعية. 

وفي كل من تبسة وسوق أهراس والطارف، أحبطت محاولات تهريب (24602) لتر من الوقود وحجز أربع عربات، من طرف وحدات حرس الحدود. كما قام عناصر الدرك الوطني بكل من تلمسان وسيدي بلعباس بحجز ما يقارب 7576 قارورة من مختلف المشروبات.

من جهة أخرى، وبتلمسان أوقف عناصر حرس الحدود مهاجرين غير شرعيين من جنسية مغربية.