فيما تبلغ مستواها الأقصى اليوم

موجة الحر تتراجع بالسواحل وتستمر بالمناطق الداخلية

موجة الحر تتراجع بالسواحل وتستمر بالمناطق الداخلية
  • القراءات: 622
زهية-ش زهية-ش

أكدت المكلّفة بالإعلام على مستوى الديوان الوطني للأرصاد الجوية، هوارية بن رقطة، لـ«المساء"، أن درجات الحرارة ستتراجع في الأيام القادمة،حيث لا تتجاوز 36 درجة مئوية إلى غاية يوم الجمعة المقبل بالمناطق الساحلية.

وأوضحت المتحدثة أن المناطق الساحلية ستسجل نهار اليوم الثلاثاء، درجات حرارة قصوى تتراوح بين  30 إلى 36 درجة مئوية، في حين تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة قد تتعدى 60 بالمئة.

من جهتها ستعرف المناطق الداخلية اليوم درجات حرارة مرتفعة تصل إلى 42 درجة خاصة بولايات الشلف، عين الدفلى وغليزان، كما تبقى درجات الحرارة بالجنوب فصلية تتراوح ما بين 35 إلى 46 درجة أقصاها بتندوف.

وفي هذا الصدد ذكرت المكلّفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن توقعات الطقس لنهار اليوم ستسجل على أغلب المناطق الشمالية أجواء رطبة مع سحب سفلى خاصة في الصبيحة، لتتحول تدريجيا إلى صافية خلال النهار، وتكوين بعض الخلايا الرعدية خاصة على المرتفعات والأوراس خلال الظهيرة، بينما ستصل الرياح إلى 50 كلم في الساعة، وتكون من شرقية إلى شمالية شرقية في السواحل.

أما بالنسبة لمناطق الصحراء، شمال الصحراء وشمال الواحات، فأشارت بن رقطة إلى احتمال تكوين بعض الخلايا الرعدية المنعزلة اليوم، واحتمال تطاير الرمال على الصحراء الوسطى، الجنوب الغربي والساورة.

وبخصوص الأيام القليلة القادمة فذكرت المتحدثة أن نفس الكتلة الهوائية ستميّز المناطق الشمالية والجنوبية للوطن، حيث ستكون الأجواء يومي الأربعاء والخميس مغشّاة في الصبيحة بالسحب السفلى مع احتمال تكوين بعض الخلايا الرعدية المنعزلة خلال الظهيرة على المناطق الداخلية الغربية للوطن، في حين تتراوح درجة الحرارة القصوى إلى غاية يوم الجمعة القادم من 32 إلى 36 درجة مئوية في الشمال، بينما تتراوح درجات الحرارة بالمناطق الداخلية ما بين 34 إلى 41 درجة، وقد تسجل 43 درجة على منطقة الشلف، غليزان ومعسكر.