طاسيلي للطيران

إطلاق خط منتظم بين قسنطينة وستراسبورغ

إطلاق خط منتظم بين قسنطينة وستراسبورغ
  • القراءات: 686
 ق/و  ق/و

دشنت شركة الخطوط الجوية الوطنية طاسيلي للطيران (فرع سوناطراك) أول أمس خطا جويا منتظما بين قسنطينة وستراسبورغ في إطار توسيعها لشبكة النقل المنتظم الدولي. 

وتتم رحلة هذا الخط مرة في الأسبوع (كل سبت) بواسطة طائرات من نوع بوينغ 737-800 بطاقة 135 مقعدا للدرجة الاقتصادية و20 مقعدا لدرجة الأعمال. 

وبمناسبة تدشين الخط الجديد تم اعتماد تسعيرة ترقوية لفائدة الزبائن بسعر تذاكر ابتداء من 24990 دج وذلك إلى غاية نهاية شهر جويلية الجاري. 

في هذا الصدد أكد الرئيس المدير العام لشركة طاسيلي للطيران بلقاسم حرشاوي الذي حضر حفل إطلاق الخط الجديد أن إطلاق خط قسنطينة-ستراسوبرغ سببه الحضور القوي بفرنسا للجالية الجزائرية المنحدرة من الشرق الجزائري. 

وأضاف السيد حرشاوي أن برنامج رحلات طاسيلي للطيران باتجاه فرنسا خلال موسم الاصطياف وما بعده عرف تكثيفا عبر عديد الأعمال منها إقامة خط مباشر بين الجزائر ونانت كل يوم جمعة ورحلات إضافية بين الجزائر وباريس مع رحلة يومية ماعدا يوم الأربعاء فضلا عن خط بين قسنطينة وستراسبورغ كل يوم سبت. 

ويعتبر خط قسنطينة-ستراسبورغ سادس خط منتظم دولي تطلقه طاسيلي للطيران بعد الجزائر-باريس (ديسمبر 2015) والجزائر-مارسيليا (نوفمبر 2014) والجزائر-ستراسبورغ (نوفمبر 2014) والجزائر-ليون (يوليو 2015). 

للتذكير تم إنشاء شركة طاسيلي للطيران في سنة 1998 في إطار شراكة بين سوناطراك والخطوط الجوية الجزائرية قبل أن تصبح فرعا 100 % للمجمع البترولي منذ سنة 2005. وقبل أن تشرع في النقل المنتظم للمسافرين كانت طاسيلي للطيران تنقل مستخدمي سوناطراك وتضمن رحلات دولية مخصصة لعمال الشركات الأجنبية لقطاع الطاقة النشطة بالجزائر.