كادير الجابوني ضيف شرف مهرجان "ثاموزيدا" بالقنيطرة

كادير الجابوني ضيف شرف مهرجان "ثاموزيدا" بالقنيطرة
  • القراءات: 905
و. ا و. ا

يحل مغني الراي الجزائري الشاب كادير الجابوني ضيف شرف على الطبعة الـ 9 لمهرجان "ثاموزيدا" الموسيقي بالقنيطرة (شمالي المغرب)، التي تعقد فعالياتها من 29 إلى 31 جويلية الجاري بمشاركة فنانين من عدة بلدان، وفقا للصحافة المغربية. 

ويُعتبر الجابوني من الأصوات البارزة في موسيقى الراي الحالية؛ حيث حققت أغانيه في السنوات الأخيرة نجاحا معتبرا بين الشباب في الجزائر وخارجها، على غرار "ماما ميا" و«سنوات الضياع" و«عييت منك صايي"، بالإضافة إلى "هادي هيا عمري" وعداب الفراق". 

وشارك مؤخرا كادير الجابوني - وهو من مواليد الجزائر العاصمة في 1979 واسمه الحقيقي عبد القادر هيباوي - في الطبعة الـ 38 لمهرجان تيمقاد الدولي بباتنة. كما حل ضيفا على الدورة الـ 15 لمهرجان موازين "ريتم العالم" الموسيقي العالمي بالمغرب شهر ماي الماضي. 

وكان الفنان قد حاز في 2014 على جائزة أحسن مغنّ في الطبعة الـ 2 لجوائز الموسيقى الجزائرية "ألجيرين ميوزك أورادز" في 2014. كما يهدف مهرجان "ثاموزيدا" ـ الذي تنظمه جمعية "مهرجان قنيطرة" بالتعاون مع محافظة قنيطرة - إلى "المساهمة في تنشيط الحركة الثقافية والفنية" بالمدينة، و"ترقية التراث والثقافة بالمنطقة".