في لقاء التنسيقية الوطنية لمنظمة الشباب من أجل الثورة

حنون تدعو للدفاع عن المكاسب في كل المجالات

حنون تدعو للدفاع عن المكاسب في كل المجالات
  • القراءات: 533
 ق/و  ق/و

دعت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، أمس، بالجزائر العاصمة، الشباب إلى "تعزيز وتكثيف" العمل المشترك للدفاع عن مكاسبهم في مختلف المجالات في ظل الأوضاع التي تعرفها الجزائر نتيجة تراجع أسعار المحروقات. 

واعتبرت الأمينة العامة لحزب العمال لقاء التنسيقية الوطنية لمنظمة الشباب من أجل الثورة "فرصة لتنسيق جهود الشباب للبحث على حلول ناجعة وأدوات من شأنها أن تساهم في مواجهة التحديات التي تعرفها الجزائر في مختلف الميادين". 

وأكدت السيدة حنون أن هذا المسعى "لن يتحقق إلا بتجنيد كل الفاعلين الآخرين رمن عمال وفلاحين للتمكن من توضيح الرؤى حول أهم التحديات والتوصل إلى مخرج ايجابي يخدم مصلحة الجميع".   

وحول منح الاتحاد الإفريقي الجزائر جائزتين حول حقوق الانسان والتنمية مؤخرا، شددت الأمينة العامة لحزب العمال على ضرورة حماية حقوق الانسان "بدعم حرية الممارسة السياسية وحرية التعبير والعمل على تكريس مبادئ الديمقراطية الحقيقية التي تعود بالمنفعة على الجميع". 

كما أكدت على ضرورة مواصلة تجسيد المشاريع التنموية في مختلف مناطق  الوطن لاسيما في الولايات النائية، بإبقاء تقديم الدعم  للبلديات والولايات، مشيرة إلى أنه "سجل مؤخرا تراجع عن ما لايقل عن خمسة آلاف مشروع و برنامج تنموي بسبب  نقص مصدر التمويل خاصة وأن هذه البلديات عاجزة حاليا عن دفع رواتب موظفيها".  

كما دعت إلى "مكافحة البطالة باستخلاف العمال المحالين على التقاعد وفتح مناصب شغل  خاصة في المؤسسات العمومية". 

من جهة أخرى، ألحت السيدة حنون على "وجوب مكافحة كافة الآفات الاجتماعية لاسيما ظاهرة انتشار المخدرات وعودة الهجرة غير الشرعية نتيجة سياسة التقشف المنتهجة حاليا". 

وعن ترقية حقوق المرأة دعت إلى إعادة النظر في قانون الأسرة "الذي يجعل من هذه الأخيرة قاصرا في حياتها الشخصية بالرغم من اقتحامها بجدارة مختلف المجالات". 

وترى الأمينة العامة لحزب العمال بأن "نظام الحصحصة" المنتهج في المجال السياسي لم يمكن المرأة من تولي مراكز اتخاذ القرار بقوة سواء في المجالس المحلية أو في البرلمان معتبرة هذا النظام بمثابة "ذر الرماد في العينين فقط". 

من جهة أخرى، جددت دعمها "الكامل" لوزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط التي تواصل جهودها -كما قالت-لتجسيد الاصلاحات  وتحسين الأوضاع في هذا القطاع الجد حساس". 

من جهة أخرى، جددت نفس المتحدثة موقف شباب الجزائر المؤيد والمساند للقضية الفلسطينية مشيدة بـ«نضال وكفاح شباب فلسطين إلى جانب المرأة الفلسطينية لانتزاع حقوقهم المشروعة في بناء دولتهم المستقلة".  

وحيت في هذا الاطار موقف الجزائر الرسمي الذي أعلن عنه وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة مؤخرا فيما يتعلق برفض الجزائر القاطع لدخول الكيان الصهيوني كعضو ملاحظ في الاتحاد الافريقي.