تـلـمـسان

الإفراج عن قائمة 700 سكن اجتماعي بمغنية

الإفراج عن قائمة 700 سكن اجتماعي بمغنية
  • القراءات: 3920
 ل. عبد الحلـيم ل. عبد الحلـيم

 أفرجت مصالح دائرة مغنية بولاية تلمسان، نهاية الأسبوع الماضي، عن قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي بعد انتظار طويل، حيث حملت قائمة 700 مستفيد بكل من حي عمر المختار وأولاد بن دامو، السكن الموجه للقضاء على البيوت القصديرية وفئتي أقل وأكثر من 35 سنة.

وقـد تفاجأ سكان بلدية مغنية بنشر القائمة في الصباح الباكر، بعد أيام من تردد شائعات قرب الإفراج عنها، حيث اعـتصم عشرات الأشخاص أمام مقر دائرة مغنية، مطالبين بالتعجيل في دارسة وضعياتهم، بعد أن وجدوا أنفسهم خارج قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي، كما هددوا بتصعيد الاحتجاج وتنظيم اعـتصامات يوميا أمام مقر الدائرة. وقام المحتجون بغلق مدخل الدائرة الخميس الماضي، وطالبوا بإلغاء هذه القائمة التي ـ حسبهم ـ لم تمس المحتاجين الحقيقيين لهذا النوع من السكن، في وقت مازالت تعرف فيه المكاتب الخمسة الموزعة على مستوى تراب البلدية، إقبالا كبيرا من طرف المقصين لتقديم الطعون.

من جهته، أكـد رئيس دائرة مغنية، أن عدد السكنات التي توزع تبقى قليلة مقارنة بعدد الطلبات، التي فاقت حاليا 18 ألف ملف طلب السكن، موضحا أن اللجنة المكلفة بتوزيع هـذا النوع من السكنات، تواصل عملها لإعداد القائمة الجديدة للمستفيدين من حصة أخرى والمقدّرة بــ500 وحدة سكنية بحي الشهداء، والتي من المقرر أن تكون جاهـزة للتوزيع مع نهاية السنة الجارية.