المدير الفني الوطني لاتحادية البادمينتن (محمد آيت بعزيز):

المعدن النفيس رهاننا في موعد حرشة حسان

المعدن النفيس رهاننا في موعد حرشة حسان
  • القراءات: 424
 فروجة.ن فروجة.ن

كشف المدير الفني الوطني للاتحادية الوطنية للبادمينتن، محمد آيت بعزيز، أن الجزائر تسعى إلى حصد أكبر عدد من الميداليات الذهبية من خلال تنظيمها للطبعة الخامسة للبطولة العربية لهذه اللعبة لفئة أقل من 15 و19 عاما التي انطلقت أمس بقاعة حرشة حسان (الجزائر).

وقال آيت بعزيز، في هذا الشأن: "نركز كثيرا على هذه الدورة لحصد أكبر عدد من الألقاب والميداليات.. لدينا تعداد قادر على تحقيق هذه النتائج بالنظر لما قدمه مؤخرا من مردود طيب لاسيما خلال البطولة الافريقية للفئات الشابة بمصر والتي حصد خلالها الفضية وكان قريبا من اللقب".

وأضاف: "إن هيئته ارتأت تنظيم هذا الموعد من أجل تطوير المواهب الشبانية وتحضير جيل قادر على افتكاك تأشيرة أولمبياد 2020".

وفي سياق متصل، أشار محدثنا قائلا: "هدفنا من التنظيم، تطوير المواهب الشابة للجزائر والتعريف أكثر بهذه الرياضة لدى الجمهور.. بدأنا العمل مع المواهب الشابة في 2013 ونريد النتائج، لذا ارتأينا تنظيم هذا الحدث العربي".

وواصل كلامه: "من خلال تنظيم مثل هذه المنافسة الخاصة بالفئات الشابة، نعتزم تكوين جيل قادر على الذهاب بعيدا في هذه اللعبة مستقبلا وهدفنا الرئيسي التأهل إلى أولمبياد 2020 بطوكيو (اليابان) وتمثيل الجزائر على أحسن وجه".

وكشف المتحدث أن الجزائر ستكون ممثلة في هذه البطولة ببعض العناصر ذات الجنسية المزدوجة (جزائرية -فرنسية) ويتعلق الأمر بمعمر كسيلة (ليون)، أرحمان كيلان (لوهافر) عند الذكور، بالإضافة إلى سرين إبراهيم (باريس) عند الإناث. 

وتشهد هذه البطولة مشاركة 9 بلدان وهي الجزائر، العراق، الأردن، البحرين، المغرب، لبنان إضافة إلى كل من موريتانيا، السودان وتونس الذين سيشاركون لأول مرة، في انتظار السماح لمنتخب سوريا، المتربص بالجزائر، من قبل اتحاد اللجان العربية بالمشاركة. 

وتعرف هذه المنافسة مشاركة 57 متنافسا من بينهم 25 فتاة، حيث أشار المدير الفني الوطني، إلى أن 19 من الذكور و17 من الإناث سيمثلون فئة أقل من 15 سنة، في حين ستكون فئة أقل من 19 سنة ممثلة بـ13 من الذكور و8 إناث. وفيما يتعلق بالجزائر، فسيقحم في هذا الموعد 18 رياضيا 10 عند أقل من 15 سنة و8 لدى أقل من 19 سنة. وحسب البرنامج المسطر من قبل المنظمين، فتجرى التصفيات ابتداء من الساعة التاسعة صباحا (9:00 سا) إلى غاية الواحدة زوالا (13:00سا). أما النهائيات، فقد تمت برمجتها انطلاقا من الخامسة مساء (17:00سا) إلى غاية العاشرة ليلا (22:00سا). 

وستجري مباريات الفرق اليوم (السبت)، فيما برمجت مباريات الفردي يومي 18 (التصفيات /  صباحا-مساء) و19 جويلية (التصفيات-صباحا/ النهائيات- مساء).

يشار إلى أن حفل الافتتاح تغير موعده إلى أمسية اليوم (السبت) على الساعة السادسة (18:00سا) بعدما كان مقررا يوم أمس الجمعة في نفس التوقيت.