كاظم الساهر ونجوى كرم نجما مهرجان الصيف بوهران

كاظم الساهر ونجوى كرم نجما مهرجان الصيف بوهران
  • القراءات: 942
خ.نافع خ.نافع

سيحتضن مسرح الهواء الطلق حسني شقرون بوهران، مهرجان الصيف الموسيقي انطلاقا من يوم 13 جويلية إلى غاية 24 من نفس الشهر، الذي ينظمه الديوان الوطني للثقافة والإعلام بالتنسيق مع بلدية وهران، وسينشط سهراته ألمع نجوم الطرب العربي والمحلي، على غرار قيصر الغناء العربي كاظم الساهر والفنانة اللبنانية نجوى كرم والتونسية أمينة فاخت والشاب حسام، حسني الصغير وغيرهم.

السهرة الأولى يوم 13 جويلية سيفتتحها كل من الفنان سلطان بلاكو وماغنيوم وكريم الكانغ، فيما سيحيي السهرة الثانية فرقتا الداي وفرقة ليدجاريست، بينما سيكون الجمهور الوهراني على موعد في السهرة الرابعة مع الفنان السوري وافي حبيب.

والسهرة الخامسة ستكون للطرب الأصيل ستحييها المطربة أمينة فاخت، إلى جانب فنان الموسيقى الروحية محمد روان، والفنانة سلمى كويرات.

أما السهرة السادسة في 17 من شهر جويلية المقبل فستكون مع قيصر الأغنية العربية كاظم الساهر، حيث يعوَّل عليه لإضفاء أجواء حالمة  من خلال أغانيه العاطفية الراقية. 

السهرة الموالية ستحييها شمس الأغنية العربية الفنانة نجوى كرم، وفي 19 من شهر جويلية سيكون الموعد مع سهرة لفرقة صينية، ثم تليها في اليوم الموالي سهرة يحييها نجم موسيقى البوب الجمايكي جويليان مارلي، فيما سيحيي الفنانان معلم مجبر وحسناء البشارية والفنانة المغتربة سعاد عسلة، سهرة 21 جويلية المقبل، والسهرة الموالية الشاب حسام، حسين نجمة وعبد الوهاب البشاري.

وفي الختام سينشط كل من الشاب حسني الصغير وبلمو وخريج مدرسة ألحان وشباب محمد بوسماحة، السهرة الأخيرة من عمر هذه الفعالية الفنية التي ستعطي انتعاشا للحركة الثقافية بالولاية خلال موسم الاصطياف، إلى جانب مهرجان الأغنية الوهرانية الذي سينطلق في العاشر من الشهر الجاري والمهرجان الدولي للفيلم العربي، وهي مواعيد فنية ستعرف استقطابا واسعا للعائلات من داخل الوطن، والمغتربة التي تختار عاصمة الغرب الجزائري كوجهة سياحية.