كرواتيا تتربص بالبرتغال

كرواتيا تتربص بالبرتغال
  • القراءات: 586
 ق.ر ق.ر

تنطلق اليوم السبت، مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في فرنسا، بـ3 مواجهات مثيرة ومتكافئة تخلو من المنتخبات الكبيرة المرشحة للمنافسة على لقب البطولة.

ورغم فوز المنتخب الكرواتي بصدارة مجموعته في الدور الأول للبطولة، وجد الفريق نفسه في مواجهة صعبة أخرى في دور الستة عشر، حيث يلتقي نظيره البرتغالي اليوم في لانس.

وتصدر المنتخب الكرواتي مجموعته في الدور الأول بعد فوز مثير 2 / 1 على نظيره الإسباني حامل اللقب في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

لكن المواجهة مع المنتخب البرتغالي بقيادة النجم الكبير كريستيانو رونالدو، تبدو "مكافأة صعبة" على صدارة المجموعة في الدور الأول.

واستعاد رونالدو ذاكرة التهديف التي غابت عنه في أول مبارتين بالبطولة الحالية، وأحرز هدفين ليقود فريقه إلى التعادل الثمين 3 / 3 مع نظيره المجري في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة ويفلت من الخروج المبكر من الدور الأول للبطولة.

وقال رونالدو: "لا يفلح كل فريق في التغلب على إسبانيا، المنتخب الكرواتي فعلها. لهذا، يجب علينا أن نحترم هذا الفريق، لكننا ندرك قيمتنا وسنراها في عيون لاعبي كرواتيا".

المباراة بقيادة "القاضي" الإسباني كاربايو

ستوكل مهمة إدارة قمة ملعب لانس المرتقبة بين البرتغال وكرواتيا للحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو، الذي يعرف كريستيانو رونالدو حق المعرفة.

واختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو لقيادة قمة الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا 2016 في فرنسا بين كرواتيا والبرتغال، المقررة اليوم في لانس.

وسبق لكاربايو قيادة المباراة الافتتاحية لكاس أوروبا 2012 بين اليونان وبولندا.

كاربايو يملك خبرة تحكيمية دولية من المستوى العالي بما أنه سبق له قيادة إحدى مباريات الدور ربع النهائي لمونديال 2014 في البرازيل، بالإضافة إلى المباراة النهائية للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" عام 2011.

واختير الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرغ لقيادة مباراة اليوم أيضاً وضمن الدور نفسه بين سويسرا وبولندا في سانت اتيان. 

وخاض كلاتنبرغ هذا الموسم المباراة النهائية لكأس إنجلترا، وكذلك المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في ميلانو.

وأخيرا، اختير مواطنه مارتن أتكينسون لقيادة مباراة ويلز مع إيرلندا الشمالية في باريس. وقاد أتكينسون نهائي يوروبا ليغ خلال العام الماضي.