قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018

"الخضر" ضمن مجموعة الموت

"الخضر" ضمن مجموعة الموت
  • القراءات: 816
و.توفيق و.توفيق

أجريت أمس بالعاصمة المصرية القاهرة عملية سحب قرعة الدور الثالث الحاسم للتصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في روسيا عام 2018.

وأوقعت القرعة المنتخب الوطني، ضمن المجموعة الثانية للدور الثالث والأخير لتصفيات مونديال-2018 بروسيا، رفقة منتخبات زامبيا والكامرون ونيجيريا. 

ويسعى "الخضر" إلى تحقيق التأهل للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخهم إلى العرس الكروي العالمي.

وينطلق الدور التصفوي الثالث في شهر أكتوبر المقبل بإجراء الجولة الأولى، بينما تدور الجولة السادسة والأخيرة في شهر نوفمبر 2017.

وتجدر الإشارة إلى أن كلا من الناخب الوطني المؤقت نبيل نغيز وعضو المكتب الفيدرالي جهيد زفزاف قد سجلا حضورهما إلى مراسيم هذه القرعة.

كما كشفت القرعة عن مواجهة مغاربية، سينشطها المنتخب التونسي ونظيره الليبي، بعدما وقعا في نفس المجموعة الأولى التي ضمت منتخبي غينيا والكونغو الديمقراطية.

وأسفرت عملية القرعة التي جرت بمدينة 6 أكتوبر بالعاصمة المصرية أمس، عن لقاءات نارية ومواعيد تشد الأنظار بداية من الثالث أكتوبر من السنة الجارية، وإلى غاية 17 نوفمبر من العام القادم 2017، تاريخ التعرف على  هوية المنتخبات الإفريقية الخمسة التي ستشارك في نهائيات كأس العالم 2018 والمزمع إجراؤها بروسيا.

وشهد الدور الحاسم مشاركة 20 منتخباً وزعت على 5 مجموعات من 4 منتخبات، بموجب تصنيف الاتحاد الدولي الصادر في 8 جوان الحالي، على أن يتأهل أبطالها إلى العرس العالمي.

وشاركت منتخبات الجزائر وتونس والسنغال ومصر وأوغندا والغابون وبوركينا فاسو وزامبيا، وأيضا كل من نيجيريا ومالي وجنوب إفريقيا والكونغو، بالإضافة إلى كل من والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية، والمنتخب المغربي والكاميرون وغينيا، حيث المنافسة سوف تكون بين عشرين منتخبا إفريقيا على حجز بطاقة التأهل إلى المونديال الروسي من القارة الإفريقية.

وبعد تحديد مجموعة المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018، فسيقوم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالبحث عن المدرب الجديد للمنتخب، حيث سيأخذ مسئولي الفاف وعلى رأسهم محمد روراوة كل الوقت اللازم للاستقرار على المدرب الملائم، الذي بوسعه قيادة الخضر لتحقيق الأهداف المتمثلة في بلوغ الدور قبل النهائي على الأقل ببطولة كأس أمم أفريقيا 2017 بالغابون، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

المجموعات:

المجموعة الاولى:

❊تونس

❊ليبيا 

❊كونغو الديمقراطية

❊غينيا

المجموعة الثانية:

❊زامبيا

❊الكامرون

❊الجزائر

❊نيجيريا

المجموعة الثالثة:

❊الغابون

❊مالي

❊كوت ديفوار

❊المغرب

المجموعة الرابعة:

❊السنغال

❊جنوب افريقيا

❊بوركينافاسو

❊الرأس الأخضر

المجموعة الخامسة:

❊غانا

❊مصر

❊كونغو

❊أوغندا