لإبقاء الرياضيين في جو المنافسة

اتحادية الجمباز تبرمج البطولات الوطنية في الصيف

اتحادية الجمباز تبرمج البطولات الوطنية في الصيف
  • القراءات: 688
 ف/ن ف/ن

كشف صالح بوشيحة، رئيس الاتحادية الوطنية للجمباز، أن برمجة البطولات الوطنية خلال فصل الصيف يدخل في إطار سياسة الهيئة الفيدرالية الطامحة إلى إبقاء الجمبازيين والأندية في جو التنافس والمنافسة، وتمكين الرياضيين من مواصلة التدريب بدون توقف للحفاظ على قدراتهم الفنية.

وعلق في هذا الشأن قائلا: "نحن وعلى عكس الفيدراليات الأخرى، اختصاصنا لديه مميزاته ويضم عدة أنواع على صورة الجمباز الإيقاعي، الجمباز الفني، التامبلينغ، الترامبولين والإيروبيك، وهو الأمر الذي يتطلب منا ضبط برنامج مخالف للرياضات الأولمبية، ومن ثم تنظيم المنافسات الوطنية طيلة السنة". وأضاف أن الاتحادية نظمت مؤخرا بطولة للفئات الشابة، ومن المقرر أن تنظم عن قريب، البطولة الوطنية للترامبولين والتامبلين. وأردف في ذات الصدد، أن الفرق الوطنية لفئة الشباب هي الأخرى تواصل التحضير بمركز التحضير بالسويدانية، فيما يستعد المنتخب الوطني للجمباز الإيقاعي المشاركة في البطولة الإفريقية للأمم التي ستقام بناميبيا شهر سبتمبر القادم، وهي المنافسة التي تسعى خلالها المديرية الفنية الوطنية إلى تحقيق مشاركة إيجابية.

بورقيق وبوفدان في تحضيرات جدية لأولمبياد ريو

وبشأن الرياضيين المتأهلين إلى الألعاب الأولمبية المقررة بالبرازيل في أوت القادم، أفاد صالح بوشيحة بأن الجمبازيين محمد عبد الجليل بورقيق وفراح بوفدان المتأهلين إلى الألعاب يواصلان تحضيراتهما بجدية تحسبا للموعد الأولمبي، وذلك حسب البرنامج المسطر من قبل الاتحادية.

ويجري محمد عبد الجليل بورقيق تدريباته بمدينة بوفاريك مع بقية زملائه في المنتخب الوطني، تحت إشراف المدرب عبد المجيد حاجي. ويتدرب باستمرار ويوميا خلال شهر رمضان بالقاعة الفيدرالية ببوفاريك صحبة بقية رياضيي المنتخب وفي ظروف تحضيرية مناسبة متعودين عليها. وأضاف أنه من المقرر أن يجري الجمبازي بورقيق رفقة زملائه في المنتخب الوطني، تربصا إعداديا بمدينة براغ بجمهورية التشيك، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 11 إلى 24 جويلية القادم، والذي سيكون بمثابة التربص ما قبل التنافسي، فيما تواصل الجمبازية فراح بوفدان التدريب بفرنسا حيث هي مقيمة، وذلك بمعية المدرب الوطني سعد الدين حميسي، على أن تسافر في 26 جوان الحالي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للاستفادة من معسكر تدريبي مطول يستمر إلى غاية الألعاب الأولمبية، وذلك بطلب من الرياضية التي حبّذت التحضير بأمريكا.

وبخصوص حجم التحضيرات المقامة من قبل الرياضيين، أكد رئيس الاتحادية الوطنية للجمباز، أن تأهل الجمباز الجزائري إلى البرازيل يُعد في حد ذاته إنجازا كبيرا بغض النظر عن المستوى الذي سيقدمه الرياضيان في الألعاب، المهم - حسب المتحدث - أن يكون الرياضيان في مستواهما الفني والبدني الحقيقي خلال موعد البرازيل.

للإشارة، فإن الجمبازية فراح بوفدان كانت قد استفادت من فترة راحة بعد البطولة الإفريقية الأخيرة التي جرت بالجزائر خلال شهر مارس، إثر إصابة في الظهر منعتها من مواصلة المشاركة في المنافسة.

ويُذكر أنه خلال شهر رمضان وعلى بعد شهر ونصف شهر من الأولمبياد، الأولوية تعطى للحفاظ على صحة الرياضيين والمستوى وتفادي الإصابات الكثيرة في رياضة الجمباز وصعبة التعامل معها.

ويبقى أن الاختصاصيين يعتبرون الثنائي محمد عبد الجليل بورقيق وفراح بوفدان من آمال رياضة الجمباز الجزائرية، وقد مُنحت لهما أحسن الظروف والإمكانيات الممكنة للتحضير للموعد الأولمبي