ياسين ابراهيمي آخر الملتحقين اليوم

الناخب الوطني نغيز يشرع في الجانب التكتيكي

الناخب الوطني نغيز يشرع في الجانب التكتيكي
  • القراءات: 848
و. توفيق و. توفيق

يشرع الناخب الوطني المؤقت نبيل نغيز، في التركيز على الجانب الفني والتكتيكي بداية من اليوم، عقب اكتمال تعداد الخضر بوصول آخر اللاعبين المحترفين اليوم. وكان رفقاء القائد كارل مجاني قد أجروا عدة ورشات عمل بدنية خلال بداية تربصهم التحضيري، الجاري حاليا بمركز الفاف الموجود بسيدي موسى، حيث تدرب بمعدل حصتين في اليوم قبل تخفيض وتيرة العمل أول أمس، إذ اطلع الطاقم الفني للخضر على مدة جاهزية اللاعبين من الجانب البدني قبل الشروع في الجانب التكتيكي بعد ذلك، حيث سيتم العمل على هذه النقطة في الحصص التحضيرية المتبقية بمركز سيدي موسى، وطيلة الفترة التي سيقضيها المنتخب الوطني في السيشل قبل موعد اللقاء الرسمي. وتواصل التشكيلة الوطنية تربصها التحضيري الذي انطلق منذ يوم السبت الفارط بالمركز الوطني التقني للفاف بسيدي موسى، استعدادا للمباراة الرسمية التي ستجمع المنتخب الوطني بمنتخب السيشل يوم 02 جوان القادم، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 المزمع إقامتها بالغابون. هذا، وعرفت الحصة التدريبية لأول أمس الثلاثاء، التحاق اللاعب الدولي سفيان هني، الذي اختير مؤخرا أحسن لاعب في البطولة البلجيكية، حيث تدرب رفقة زملائه بمركز سيدي موسى.

وحاز هني أيضا على جائزة هداف الدوري البلجيكي برصيد 17 هدفا، وأيضا جائزة أفضل لاعب عربي وإفريقي في الدوري، وهو التألق الذي دفع بنادي أندرلخت للتعاقد معه أربعة مواسم. وخلال يوم أمس، أجرى لاعبو المنتخب الوطني حصة تدريبية على الخامسة مساء بذات المركز، والتي تكون قد شهدت تواجد الثنائي رياض محرز وسفيان فيغولي، في حين أن زميلهما ياسين براهيمي سيكمل تعداد الخضر بداية من اليوم، حيث سيخضع للفحوصات الطبیة اللازمة من طرف الطاقم الطبي للخضر، من أجل الفصل في إمكانية مشاركته من عدمھا في المواجهة القادمة ضد منتخب السيشل. تجدر الإشارة إلى أن رفقاء الحارس وهاب مبولحي بحاجة إلى نقطة واحدة لترسيم تأهلهم إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017، حيث يتصدرون المجموعة العاشرة برصيد 10 نقاط قبل إثيوبيا الوصيفة بخمس نقاط، بينما تحتل سيشل المركز الثالث بأربع نقاط، وتتذيل ليزوتو المجموعة بثلاث نقاط.

ابراهيمي في طريقه إلى ليفربول

بات اللاعب الدولي الجزائري، ياسين ابراهيمي، صانع ألعاب نادي بورتو البرتغالي قريبا من الانضمام إلى صفوف ليفربول الانجليزي المستعد لدفع الشرط الجزائي المقدر بمبلغ  60 مليون أورو الصيف المقبل، حسبما نقلته أمس الصحيفة البرتغالية أبولا. ويمتد عقد ابراهيمي البالغ من العمر 26 سنة مع بورتو لغاية سنة 2019.  وانضم ابراهيمي إلى بورتو سنة 2014 قادما من غرناطة (الدرجة الأولى الاسبانية) بموجب عقد مدته خمس سنوات.  خلال الموسم المنقضي خاض الدولي الجزائري 29 مباراة مع فريقه وقع خلالها 7 أهداف.