رغم العقوبات الأمريكية

إيران تؤكّد مواصلة تطوير صواريخها الباليسيتة

إيران تؤكّد مواصلة تطوير صواريخها الباليسيتة
  • القراءات: 667

 أكد قيادة القوات الجوية والفضائية للحرس الثوري الإيراني أن طهران ستواصل تطوير صواريخها الباليستية رغم العقوبات التي تفرضها واشنطن على الشركات العسكرية الإيرانية.    ونقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية أمس عن قائد القوات الجوية الفضائية للحرس الثوري الإيراني العميد علي حاجي زاده في رده على محاولات واشنطن عرقلة تطوير البرنامج الصاروخي الإيراني، إن "هذه الإجراءات تهدف إلى تخويف المسؤولين وهي عديمة الجدوى". 

وأضاف قائلا :"حتى لو شيد الأمريكيون جدارا حول البلاد فإن برنامج إنتاج الصواريخ لن يتوقف".  واعتبر العسكري الإيراني إلى أن تعزيز القدرات الدفاعية وقدرات القوات المسلحة للبلاد "يعد قضية بديهية لضمان أمن الشعب الإيراني وقطع السبيل أمام محاولات التطاول على إيران"، مشيرا إلى أنه قد تم تأييد ذلك الموقف من قبل الرئيس الإيراني ورئيس مجلس  الشورى وسائر المسؤولين الإيرانيين.  

يذكر أن الولايات  المتحدة أدرجت يوم الخميس الماضي شركتين إيرانيتين في قائمتها السوداء وأزالتهما من نظام المال العالمي بسبب مشاركتهما في عملية تطوير البرنامج الصاروخي لطهران. وسبق أن فرضت واشنطن في شهر يناير الماضي عقوبات مماثلة على 11 شركة ومسؤولا إيرانيا في إطار الرد الأمريكي على تنفيذ طهران عملية تجربة صواريخها الباليستية في أكتوبر من العام الماضي 2015.