بالموازاة مع عقد أول لقاء حول التكوين المهني

المنتدى الثالث للشراكة الجزائرية ـ الفرنسية يومي 10 و11 أفريل

المنتدى الثالث للشراكة الجزائرية ـ الفرنسية يومي 10 و11 أفريل
  • القراءات: 492
حنان. ح حنان. ح

تنظم الوكالة الفرنسية للأعمال "بيزنس فرانس" بالتعاون مع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة على هامش انعقاد اللجنة الحكومية المشتركة عالية المستوى الجزائرية - الفرنسية، الطبعة الثالثة لملتقى الشراكات الجزائري - الفرنسي يومي 10 و11 أفريل المقبل. ويهدف هذا الملتقى إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية، وخلق علاقات شراكة تجارية وصناعية بين رجال أعمال كلا البلدين الناشطين في مجالات العمل التالية: البناء والأشغال العمومية، المناولة الميكانيكية، الصناعات الزراعية، الأنظمة الرقمية، الصحة، التكوين المهني، التمويل الخاص ونقل المشاريع، رؤوس الأعمال وفرص العمل.

وأشار بيان للسفارة الفرنسية بالجزائر إلى أن هذا المنتدى الثالث سيشهد مشاركة 60 مؤسسة فرنسية، أغلبها مؤسسات صغيرة ومتوسطة في مجالات الفلاحة والصناعات الغذائية والبناء والطاقات المتجددة، إضافة إلى مؤسسات التوزيع الكبرى والترفيه والرقمنة والاتصالات والصحة والمناولة الميكانيكية في مجالي السيارات والسكك الحديدية. وسيكون المنتدى فرصة لهذه المؤسسات من أجل تبادل خبراتها مع نظيراتها الجزائرية، وبالتالي تحديد فرص شراكة ممكنة بين الطرفين، بفضل برنامج تبادل مكثف سيتم عبر محاضرات وموائد مستديرة وورشات موضوعاتية ولقاءات مباشرة بين ممثلي المؤسسات الجزائرية والفرنسية.

وبالموازاة مع ذلك تم الإعلان عن تنظيم اللقاءات الأولى من نوعها حول التكوين المهني يوم 10 أفريل المقبل بالجزائر العاصمة. وستُبرز هذه الطبعة المبادرات التي قامت بها الشركات الفرنسية العاملة بالجزائر في مجال التكوين المهني. كما سيتم، بالمناسبة، استكشاف مسارات تعاون أخرى في المجالات التي تعتبرها السلطات الجزائرية أولوية في برنامجها التنموي.