فيما تم تحديد هوية 5 إرهابيين قضي عليهم بالوادي

القضاء على إرهابي انتحاري بتيزي وزو

القضاء على إرهابي انتحاري بتيزي وزو
  • القراءات: 998
محمد. ب محمد. ب

 تمكنت قوات الأمن المشتركة ليلة أول أمس من القضاء على إرهابي كان يحمل حزاما ناسفا بمنطقة معاتقة بتيزي وزو، في وقت أعلنت فيه وزارة الدفاع الوطني عن تحديد هوية 5 إرهابيين من ضمن الستة الذين قضى عليهم الجيش الوطني الشعبي يوم الاثنين الماضي بالوادي. ذكرت خلية الاتصال التابعة لأمن ولاية تيزي وزو أول أمس، بأن قوات الأمن تمكنت في إطار المهام المرتبطة بمكافحة الإرهاب، من القضاء على إرهابي انتحاري بمعاتقة عقب مطاردته ليلة الأربعاء إلى الخميس بمنطقة معاتقة الواقعة على بعد 20 كلم جنوب تيزي وزو. وأشار بيان الخلية المذكورة إلى أنه استنادا الى مصادر أمنية محلية، فإن "الإرهابي الذي كان يحمل حزاما ناسفا حاول الفرار من عملية تمشيط قام بها عناصر الجيش الوطني"، مضيفا بأن هذا الإرهابي "وبعدما حاصرته عناصر الجيش اتجه نحو مقر أمن دائرة معاتقة، حيث كان من المرجح أن يقوم بتفجير نفسه". 

وذكرت مصالح الأمن أنها استرجعت "حزمة من الذخيرة" في إطار هذه العملية، لافتة إلى أن "عملية القضاء على هذا الإرهابي الانتحاري تمت بفضل مساهمة سكان قرى معاتقة ومشاركتهم البطولية إلى جانب قوات الأمن". من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الوطني في بيانها حول هذه العملية أن القضاء على هذا الإرهابي الانتحاري تم بفضل استغلال لمعلومات مقدمة من طرف مواطنين، مشيرة إلى أن العملية مكنت من استرجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وقنبلة يدوية وحزام ناسف ونظارة ميدان وكمية من الذخيرة. وفي بيان آخر صادر مساء الأربعاء المنصرم، أكدت وزارة الدفاع الوطني أنه تم التعرف على هوية 5 إرهابيين من بين الإرهابيين الستة الذين تم القضاء عليهم يوم الاثنين الماضي في العملية النوعية التي نفذتها مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالوادي. 

وجاء في بيان للوزارة "إثر العملية المنفذة من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالوادي بالناحية العسكرية الرابعة يوم 21 مارس الجاري، والتي مكنت من القضاء على 06 إرهابيين واسترجاع كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة، وخلال عملية التأكد من هوية المقضى عليهم، تبين أنه يتعلق الأمر بالإرهابيين (ح. الهاشم) المدعو "حمزة" والإرهابي (غ. عبد المطلب) المدعو "أبو همام" و(غ. علي) المدعو "علي السوفي" و(ك. لزهر) و(أ. يونس) المدعو "موسى"، الذين يعتبرون من بين المسؤولين عن الجرائم الإرهابية التي اقترفت في منطقة تبسة وما جاورها من الولايات الجنوبية ـ الشرقية للبلاد". وأضاف البيان أن عملية تحديد هوية الإرهابي السادس ما زالت متواصلة.