“الفيفا” تعفي الأندية من الالتزام بتسريح لاعبيها

"الفاف" مجبرة على التفاوض لتعزيز المنتخب الأولمبي

"الفاف" مجبرة على التفاوض لتعزيز المنتخب الأولمبي
  • القراءات: 617
و. توفيق و. توفيق

أكدت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أمس، أنها قد علمت من الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا" أنه في اجتماع عقد مؤخرا، قررت اللجنة التنفيذية للفيفا أن الأندية ليست ملزمة بتسريح لاعبيها لدورة كرة القدم للرجال في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016. كما تلتمس اللجنة التنفيذية من الأندية أن تسرح لاعبيها بصورة استثنائية، بناءا على طلب من الاتحادات الوطنية للمشاركة في هذه المسابقة.

وعلاوة على ذلك، تم تأجيل موعد إرسال أول قائمة مؤقتة لـ35 لاعبا، إلى 17 جوان 2016، في حين أن القائمة النهائية تسلم في موعد أقصاه 18 جويلية 2016. وفيما يتعلق بتاريخ سحب القرعة الخاصة بالمجموعات، فسيتم تحديده في وقت لاحق من طرف الفيفا واللجنة المنظمة لأولمبياد "ريو 2016". وأشارت "الفيفا" أيضا أنه لا يمكن لأي لاعب أن يشارك في دورتين دوليتين في العام نفسه. وبهذا القرار، ستواجه الاتحادات التي ستخوض الألعاب الأولمبية ومنها الجزائر، صعوبات قصد تعزيز منتخباتها الأولمبية ببعض اللاعبين المحترفين، إذ ستكون مضطرة للتفاوض مع الأندية لتسريح هؤلاء اللاعبين. من جهة أخرى، أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن المنتخب الوطني الأولمبي سيدخل في تربص تحضيري في الفترة الممتدة من 17 إلى 21 جانفي الحالي، بالمركز التقني سيدي موسى، للتحضير لخوض منافسة الألعاب الأولمبية.

ووجه المدرب السويسري، أندريه بيار شورمان، الدعوة لـ 20 لاعبا للمشاركة في هذا المعسكر، بينهم القائد محمد بن قابلية، لاعب نادي جمعية وهران، الذي كان غائبا عن بطولة السينغال، فيما يغيب مهاجم اتحاد العاصمة أسامة درفلو بسبب عدم شفائه من الإصابة التي يعاني منها حاليا. ويلعب المنتخب الوطني الأولمبي مباراة ودية أمام المنتخب الفلسطيني يوم 17 فيفري المقبل، وقد يشارك في دورة دولية بقطر نهاية شهر مارس القادم، إلى جانب إمكانية مواجهته للمنتخب الأولمبي البرتغالي. ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الجزائري قبل نهاية الشهر الجاري عن قائمة موسعة تضم 35 لاعبا بوسعهم المشاركة في الأولمبياد.