مشاركة 40 رئيس دولة وحكومة في منتدى "دافوس"

بحث تحديات الثورة الصناعية الرابعة

بحث تحديات الثورة الصناعية الرابعة
  • القراءات: 654

يشارك أكثر من 40 رئيس دولة وحكومة في منتدى "دافوس" الاقتصادي بسويسرا، والذي يعقد هذا العام تحت شعار "الثورة الصناعية الرابعة والتحديات الاقتصادية والسياسية والأمن العالمي والصحة والتعليم وتغير المناخ". ويشارك رؤساء الدول والحكومات في هذا المنتدى السنوي في طبعته السادسة والأربعين، إلى جانب حوالي 2500 مسؤول اقتصادي وخبراء من 100 دولة، يعكفون طيلة أربعة أيام على بحث تحديات وتداعيات الثورة الصناعية الرابعة.

وأعلن منظمو المنتدى الاقتصادي عن مشاركة عدة شخصيات ورؤساء دول وحكومات على غرار ديفيد كامرون، رئيس الوزراء البريطاني وجو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي وأحمد داوود أوغلو، رئيس وزراء تركيا وجواكيم جاوك، رئيس ألمانيا وماوريسيو ماكري، رئيس الأرجنتين وجستن ترودو، رئيس وزراء كندا وإيمانويل فالس، رئيس وزراء فرنسا وجاكوب زوما، رئيس دولة جنوب إفريقيا. وسيكون العالم العربي حاضرا في المنتدى من خلال مشاركة رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي والتونسي، الحبيب الصيد، بالإضافة إلى تمام سلام رئيس الوزراء اللبناني.

وقال كلاوس شواب، الرئيس المؤسس للمنتدى الاقتصادي العالمي إن "الثورة الصناعية الرابعة تشير إلى اندماج تكنولوجيات وخصوصا في العالم الرقمي، ما يترك آثارا مهمة جدا على الأنظمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية". ويعد الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في "دافوس" التجمع الأكبر والأهم لقادة العالم من السياسيين والاقتصاديين لبحث التحديات العالمية الراهنة ويمثل فرصة لكافة اللقاءات غير الرسمية التي تنظم على هامش أعمال المؤتمر.