الصحراء الغربية

تعيين أول سفير صحراوي في دولة الاكوادور

تعيين أول سفير صحراوي في دولة الاكوادور
  • القراءات: 1134
سلم الدبلوماسي الصحراوي، سالم سيدي علي الزين، أوراق اعتماده كأول كسفير مفوض فوق العادة للجمهورية الصحراوية بدولة الإكوادور. وسلم الدبلوماسي الصحراوي أوراق اعتماده لنائب الرئيس الإكوادوري، خورخي غلاس، بالعاصمة كيتو بالقصر الرئاسي بحضور لوتارو بوزو ممثل وزير الخارجية الإكوادوري الذي سلمه قبل ذلك نسخة من أوراق اعتماده بمقر وزارة الشؤون الخارجية.
ورحب نائب الرئيس الإكوادوري بالدبلوماسي الصحراوي وعبر له عن تضامن بلده مع الشعب الصحراوي. ومن جهته، بلغ الدبلوماسي الصحراوي تحيات الرئيس محمد عبد العزيز للرئيس رافائيل كوريا وشعب وحكومة الاكوادور، مؤكدا على "العلاقات الممتازة القائمة بين البلدين وإرادة الحكومة الصحراوية في تعميق توطيد العلاقات مع الإكوادور. يذكر أن دولة الإكوادور اعترفت رسميا بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية يوم 14 نوفمبر 1983.
وبخصوص هذا التعيين، رحب المجلس البيروفي للتضامن مع الشعب الصحراوي باستلام الدبلوماسي الصحراوي سالم سيدي علي زين لمهامه. وقضى سالم سيدي الزين خمس سنوات في البيرو كسفير في مهمة خاصة وكان قد أنجز "أعمالا مثمرة للصداقة بين البيرو والجمهورية الصحراوية" حسب المجلس البيروفي للتضامن مع الشعب الصحراوي.