في إطار إحياء السهرات الصيفية بالباهية

اختتام ليالي وهران وسط تجاوب كبير للجمهور

اختتام ليالي وهران وسط تجاوب كبير للجمهور
  • القراءات: 1102
خ. نافع خ. نافع
اختُتمت، سهرة أول أمس بشاطئ مرسى الحجاج شرق ولاية وهران، فعاليات تظاهرة "ليالي وهران" التي نظمتها مديرية الثقافة بوهران منذ بداية الأسبوع الفارط، لفائدة المصطافين بالبلديات الساحلية للولاية ونشّطتها أسماء فنية وهرانية. ونشّط السهرة الختامية لتظاهرة "ليالي وهران" وتحت قيادة الجوق الموسيقي للمايسترو بوزيان بوسريمة، كل من مصابيح الهواري، الذي أمتع الجمهور بتقديمه عددا من الأغاني الوهرانية الأصيلة، إلى جانب أغان أخرى لكبار مطربي الطابع الشعبي المغربي، منها أغنية "ساعة سعيدة" وكذا الفنان بن عطية بن عيسى، الذي قدّم هو الآخر باقة من الأغاني الوهرانية.
كما تخلل الحفل الفني لوحات من الفكاهة أبدع في تقديمها الوجه الكوميدي هواري فتيتة، ليُختتم الحفل بأداء الفنانة آية بغدادي خرّيجة مدرسة "ألحان وشباب" والفنان الصاعد بخدة عبد الصمد، بمجموعة من أغاني المطربتين المرحومتين صباح الصغيرة وصورية كنان اللتين افتقدتهما الساحة الفنية الوهرانية.
ولقيت هذه التظاهرة نجاحا كبيرا وقبولا واسعا من طرف العائلات؛ سواء القاطنة بالمنطقة أو المصطافين الذين اختاروا شاطئ مرسى الحجاج كوجهة سياحية؛ قصد  الترفيه والتنويع في إحياء السهرات الصيفية به.
وأحيا، سهرة أول أمس التي احتضنتها بلدية بوتليليس، كل من سيدي عدة عبد القادر، سيفاوي الهواري، رميسة، توفيق صواق، عباس عبد القادر، بوخروبة محمد أمين وغيرهم من الفنانين.
كما تعيش وهران، منذ سهرة أول أمس إلى غاية 31 من الشهر الجاري، على وقع التظاهرة الفنية "العودة إلى الأصول"، التي يحتضنها مسرح الهواء الطلق حسني شقرون، المنظمة من قبل الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي؛ احتفالا بفوز عاصمة الغرب الجزائري بشرف احتضان الألعاب المتوسطية لسنة 2021.
وتحيي السهرات الفنية فرق موسيقية وفنانون من داخل الوطن ومغتربون بفرنسا، على غرار "ديموقراكوس ولداي، إيمزاد، توكس، فريكلان وديوان البهجة، إضافة إلى الفنانين ريم ك، كايا سامت، لاكريم والنجم الجديد لموسيقى الراب بفرنسا هايس لمسي المنحدر من منطقة حاسي مسعود.