بهدف ترقية المؤسسات المصغرة

700 مؤسسة جديدة مرتقبة في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال

700 مؤسسة جديدة مرتقبة في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال
  • القراءات: 1128
نور الهدى بوطيبة نور الهدى بوطيبة
كشف المستشار المكلف بالاتصال بالمديرية العامة للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب السيد سليمان بولقرينات، أن أكثر من 700 مؤسسة مصغرة في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال سترى النور في القريب العاجل، مشيرا إلى أن القافلة التي تجوب البلاد تسعى لتجسيد فحوى الاتفاقية المبرمة سنة 2011 ما بين الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب واتصالات الجزائر، الرامية إلى ترقية المؤسسة المصغرة المنشأة ضمن جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال.
حطت القافلة الإعلامية الوطنية للمؤسسة المصغرة التكنولوجية، أمس، رحالها بساحة البريد المركزي بالعاصمة بعدما جابت عشر ولايات شمالية في الشرق الجزائري. وأوضح المكلف بالاتصال لدى الوكالة الوطنية لتشغيل الشباب، أن المحطات التي توقفت خلالها القافلة، مكنت من استقطاب عدد كبير من الشباب، حيث تم تسجيل ارتفاع في عدد طلبات الشباب الراغبين في إنشاء مؤسسة مصغرة متخصصة في المهن، لها صلة بقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية.
وكشف المتحدث لـ "المساء" أن الحصيلة الأولية للقافلة تشير، إلى حد الآن من خلال مرورها بعشر ولايات، إلى أن أكثر من 700 مؤسسة مصغرة في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال، هي في طور الإنجاز بمراحلها المختلفة، كما أن الحصيلة مرشحة للارتفاع بعدما تحط القافلة في باقي الولايات من الوطن. وتهدف هذه القافلة إلى بلوغ 50 مؤسسة مصغرة على الأقل متعاقدة مع اتصالات الجزائر في كل ولاية عبر التراب الوطني، وهذا العدد قد يرتفع في الأسابيع المقبلة، نظرا للتوافد الكبير للشباب في كل محطات القافلة، حيث تستمر فعاليتها إلى غاية شهر ديسمبر من العام الجاري.
وأوضح السيد سليمان بولقرينات، أنه خلال هذه القافلة تم إمضاء العديد من العقود بين أصحاب المؤسسات المصغرة واتصالات الجزائر، استفاد من خلالها الشباب المقاولون من مخطط أعباء. للإشارة، فإن قافلة المؤسسة المصغرة التكنولوجية تسعى لتجسيد فحوى الاتفاقية المبرمة سنة 2011 ما بين الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب واتصالات الجزائر، الرامية إلى ترقية المؤسسة المصغرة المنشأة ضمن جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال، من خلال إنشاء مؤسسات مصغرة متخصصة في المهن ذات صلة بقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية، والمساهمة في تحقيق الأهداف المسطرة ضمن برنامج اتصالات الجزائر التي تملك مخططا استثماريا يقدَّر بـ45 مليار دينار لسنة 2015، والخاص بعصرنة شبكتها ونشر كوابل الألياف البصرية عبر كامل التراب الوطني.
كما أن المؤسسة المصغرة المنشأة سوف تستفيد من تكوين نوعي في مجال تركيب الشبكات، وتستفيد فيما بعد من مخطط أعباء لتنفيذ الأشغال لفائدة اتصالات الجزائر، وفق اتفاقية سنوية، تضمن للمؤسسة المصغرة مداخيل مستمرة؛ ما يساهم في إتمام كل المشاريع المقترحة من طرف اتصالات الجزائر.