في افتتاح الجامعة الصيفية لحزب العمال

حنون تجدد الدعوة لتقوية الجبهة الداخلية ومواجهة المخاطر

 حنون تجدد الدعوة لتقوية الجبهة الداخلية ومواجهة المخاطر
  • القراءات: 882
جدّدت الأمينة العامة لحزب العمال السيدة لويزة حنون أمس بالجزائر العاصمة، دعوتها إلى ضرورة تقوية الجبهة الداخلية لتحصين الشعب ومواجهة المخاطر وكذا الوفاء لتضحيات شهداء الثورة التحريرية. وقالت السيدة حنون في كلمة ألقتها بمناسبة افتتاح الجامعة الصيفية لحزب العمال، إن "الجزائر مستهدَفة بمخاطر تحاصر الحدود، وهي مخاطر تتعلق بالأمن، لذلك على الجزائريين التوقف لفهم جيدا مدى خطورة الوضع الإقليمي المحيط بنا، وتقوية الجبهة الداخلية لتحصين الشعب، ومواصلة الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ودفع عجلة التنمية على الصعيد الوطني والمحلي".
وبعد أن ذكرت أن "الجزائر تمر بأصعب مرحلة منذ الاستقلال ويزيدها حدة تراجع أسعار النفط"، دعت إلى "ضرورة تحيين النضال والوفاء لتضحيات شهداء الثورة التحريرية؛ لضمان استمرارية تحقيق أهداف ثورة نوفمبر 1954". كما جدّدت الأمينة العامة لحزب العمال "انتقادها الحملةَ المغرضة التي قادتها بعض الأطراف ضد وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت بخصوص مقترح التدريس باللغة العامية في بعض الأطوار التعليمية"، مؤكدة أن "توضيح الوزير الأول عبد المالك سلال من قسنطينية حول هذا الموضوع وما يجري في القطاع، إيجابية جدا".
وعلى الصعيد الاقتصادي، انتقدت السيدة حنون "بعض الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة انخفاض أسعار البترول"، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات "تقشفية وصعبة جدا"، وطالبت باستبدالها "بمراجعة سياسة الإنتاج، والنهوض ببعض القطاعات، منها قطاع السياحة".  وفي نفس السياق، انتقدت المتحدثة قانون المالية التكميلي لسنة 2015 باسثتناء "المادة التي تُجبر المؤسسات على التصريح بعمالها لدى صناديق الضمان الاجتماعي".
وفي الملف الدولي، انتقدت السيدة حنون "دعوة عدد من البلدان التي تتحمل مسؤولية تدمير ليبيا وسوريا، إلى القيام بتدخّل عسكري في ليبيا؛ بحجة استعادة الاستقرار إلى ليبيا"، مشيرة إلى أن هذه الدول التي "تطالب بتدخّل عسكري، تعرقل حل القضية الفلسطينية؛ خدمة للكيان الصهيوني وحلفائه". يُذكر أن الجامعة الصيفية لحزب العمال التي انطلقت صباح أمس، ستتواصل إلى غاية يوم الإثنين، وستناقش العديد من الملفات، منها وضع الحركة العمالية بالجزائر وقوانين المالية منذ 2009، فيما تناقش في الملفات الدولية راهن القضية الفلسطينية والأزمة اليونانية.