قطاع التكوين المهني لبومرداس

ورشات صيفية لفائدة مكوّني وموظفي ولايات الجنوب

ورشات صيفية لفائدة مكوّني  وموظفي ولايات الجنوب
  • القراءات: 1400
فريال. ح فريال. ح
تسعى مديرية التكوين المهني لولاية بومرداس، للتكفل بتحسين المستوى وتحيين المعارف فيما يخص التأطير الإداري والبيداغوجي التابع للمؤسسات التكوينية، حيث شرعت في تنظيم فعاليات الورشات الصيفية لفائدة موظفي ومكوني قطاع التكوين المهني بولايات الجنوب وذلك بغرض تثمين قدرات ومؤهلات المستخدمين، ومن ثم التكييف مع التطورات التي تشهدها منظومة التكوين والتعليم المهنيين.
وأوضح بيان لمديرية التكوين المهني - تسلمت "المساء" نسخة منه - أن الولايات المشاركة في هذه التظاهرة هي تندوف ـ غرداية و ورقلة، وتخص الفئات المستهدفة التي تضم كلا من المكونين، موظفي التأطير الإداري والبيداغوجي، موظفي التوجيه وأعوان الدعم.
وأضاف المصدر أن الورشات الصيفية تنظم عبر دورتين، يشارك في كل دورة 300 موظف. تشمل الدورة الأولى التي جرت بين 26 جويلية و 06 أوت الجاري، وتمتد الدورة الثانية من 09 إلى غاية 20 أوت 2015، أما المؤسسات التكوينية التي ستحتضن الحفل فهي المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني بالكرمة، مركز التكوين المهني والتمهين الساحل وإقامة 200 سرير بالساحل. ويتلقى الموظفون دروسا في عدة مواضيع منها المقاربة عن طريق الكفاءات، تقنيات الإعلام والاتصال، مشروع المؤسسة وتسيير المؤسسات وتسيير المصالح المشتركة.
كما أشار البيان إلى أنه نصب لهذه التظاهرة خلية متابعة تضم إطارات قطاع التكوين المهني بالولاية، للسهر على تنفيذ برنامج التكوين المسطر ومرافقته ببرنامج ترفيهي، ثقافي ورياضي لفائدة العمال المتكونين طوال فترة التكوين والمتضمن رحلات سياحية، خرجات اصطياف بولاية بومرداس والولايات المجاورة، سهرات فنية متنوعة  وغيرها، كما جندت كافة الوسائل المادية والبشرية لإنجاح هذه التظاهرة.