عمر سهلي (رئيس أولمبي أرزيو) لـ"المساء":

لا نار في بيت الأولمبي ونحتاج فقط لـ 12 مليار سنتيم

لا نار في بيت الأولمبي ونحتاج فقط لـ 12 مليار سنتيم
  • القراءات: 924
حاوره: سعيد. م حاوره: سعيد. م
يؤكد عمر سهلي، رئيس أولمبي أرزيو، أن ما يعيشه فريقه حاليا أمر عادي يلحق جل الفرق، مفندا أن يكون هناك حريق بالبيت، وأن الأمور ستعود إلى طبيعتها بعد تسريح الإعانات المالية المقررة..
^ بداية، كيف هي وضعية أولمبي أرزيو؟
^^وضعية مقبولة، صحيح هناك مشاكل لكنها عادية كما هو الحال في باقي الفرق الجزائرية.
^ تقول مقبولة والأخبار تواترت عن مقاطعة ستة لاعبين قدامى يوميات الفريق بسبب مستحقاتهم؟
^^ ما يعيشه فريقنا يمس الجانب المالي، وشيء طبيعي أن يكون اللاعبون في وضع نفسي غير مريح بسبب عدم تلقي مستحقاتهم، وحتى نحن لسنا في راحة، لأن الإعانة المالية التي كان من المفروض أن تدخل خزينة الفريق وتخلصنا من هذه المشاكل، لم تعرف طريقها بعد إلى خزينة الفريق، لكني أقول إن ما قام به هؤلا اللاعبون كان ردة فعل أولى فقط، لأن الأمور عادت إلى نصابها، وكل التعداد حضر وشارك وديا ضد مولودية وهران.
^ البعض يرى أن حصول الجدد المنتدبين على تسبيق مالي نظير انضمامهم للفريق عقد المشكلة أكثر؟
^^ أؤكد لكم، بأن ولا لاعبا واحدا جديد تحصل على تسبيق مالي، وهم كباقي زملائهم ينتظرون تسريح الإعانة المالية لينالوا أموالهم هم كذلك.
^ وكيف أقنعتم أشبالكم بترك المقاطعة وراء ظهورهم والعودة مجددا إلى التدريبات؟
^^ أولا، أحمد الله تعالى على أنه منحني خصلة الجدّية، وتنفيذ الوعود التي أقطعها لأي كان، ولاعبونا يعرفون ذلك جيدا، وحجم الجهود التي نبذلها لإرضائهم، كما أننا سعينا ومنحناهم نصيبا من المال مؤخرا إلى غاية انفراج هذه الضائقة المالية. ولقد سبق لنا أن سددنا لهم راتبين شهريين خلال شهر رمضان المبارك.
^ وكم هي قيمة هذه الإعانة المالية التي تنتظرونها على أحر من الجمر؟
^^ 8 ملايير سنتيم، 7 ملايير من بلدية أرزيو، 3 منها من الميزانية الإضافية، ومليار سنتيم مكافأة من السيد والي وهران على صعود الفريق إلى الرابطة الإحترافية الثانية، وهو مشكور على وقفته معنا.
 ^ وماذ عن الانشقاق الذي ضرب إدارتكم بمراسلة بعض أعضاء مكتبكم رئيس البلدية العياشي يشكون إليه سوء تسييركم لأمور الفريق؟
^^ لنقل سوء تفاهم، لأن الانشقاق كلمة كبيرة وقوية، وأؤكد لك أن كل الأعضاء حضروا اللقاء الودي التحضيري الذي لعبه فريقنا ضد مولودية وهران.
^ لكن رئيس الفرع، بوبكر راجح لم يحضر، وصراحة يقال إنكما لستما في نفس التيار، فما السبب؟
^^ أنا أرغب دائما في من يعارضني بشكل إيجابي، ويدفعني للعمل، وسوء تفاهمي مع بوبكر راجح، هو لعدم تركه منصب رئيس فرع كرة القدم بعدما عين كنائب للرئيس، وأنا ضد ازدواجية المناصب.. ورغم كل ما حصل، أتمنى أن يعود راجح إلى المكتب المسير.
^ وماذا عن قضية المدرب خلادي الذي قاطع ودية مولودية وهران؟
^^ أنا متأسف على غيابه، هو تفوه بكلمة الانسحاب، لكن أظن أنه نطق بها في حالة غضب، وأنا أتفهم ذلك، لأن أي مدرب يرغب في العمل مع لاعبين مرتاحين نفسيا، وأؤكد هنا أنه لا علاقة لذلك بظروف العمل، لكن أنا مقتنع أنه سيعود إلى الفريق، ونحن متمسكون بخدماته التي نقدرها كثيرا.
^ وماهو الجديد بخصوص ملعب منور كربوسي؟
^^ للأسف، لحد الآن لم تنطلق الأشغال بعد رغم كثرة نداءاتنا، لكن لاحياة لمن تنادي.
^ وأين ستستقبلون منافسيكم في الموسم القادم؟
^^ سنختار ملعب زبانة، مادام ملعب بوعقل لم يعتمد بعد، وسنراسل خلال الأيام القليلة القادمة إدارة ملعب زبانة، ونتقدم بطلب لها حتى نستقبل ضيوفنا داخل أسواره.
^وما هي تقديراتكم المالية لتسيير حسن للأولمبي في الموسم القادم؟
^^ نحن بحاجة على الأقل لـ12 مليار سنتيم.
^ وماذا عن الجدد المنتدبين؟
^^ لقد جلبنا 11 لاعبا جديدا وهم: سلطاني وباعوش وخيثر (ش.تيارت)، بلحاج (ا. البليدة)، فراقي (س. المحمدية)، يوسف سليمان (ا.بلعباس)، تقار(ا. الشلف)، عدلان (م.باتنة)، أكرم بن عوامر(و. مستغانم)، عيساوي عباس (و.تلمسان)، مصابيح، وقايد.
^ وماذ تقول في الختام؟
^^ أوجه نداء حارا لأنصارنا، لكي يلتفوا حول فريقهم، لأنه بحاجة ماسّة لدعمهم، ونعدهم من جانبنا ببذل أقصى الجهود حتى نضعه في أفضل الظروف.