بعد تعادلها في أول لقاء تحضيري لها أمام سريع غليزان

جمعية وهران تباشر غدا تربصها بفندق "الموحدين"

جمعية وهران تباشر غدا تربصها بفندق "الموحدين"
  • القراءات: 902
سعيد. م سعيد. م
يدخل فريق جمعية وهران، صبيحة غد، غمار تربص تحضيري بفندق "الموحدين" بوهران يدوم عشرة أيام، بعدما صرف النظر عن التنقل إلى تونس أو ضواحي العاصمة. وقد نزلت الإدارة عند رغبة مدربها كمال مواسة، الذي فضّل التربص بهذا الفندق الذي يتوفر على كل وسائل العمل، كما يضمن لفريقه إجراء عدد من المباريات الودية التحضيرية، وهو المطلوب في الفترة الحالية لمعالجة نقائص الفريق، وتصحيح الأخطاء الفردية والجماعية للاعبيه. مع العلم أن مواسة سبق له وأن تربص بالجمعية الوهرانية في نفس المكان (فندق "الموحدين") في الموسم الذي صعد بها إلى الرابطة الاحترافية الأولى (2013/2014).
وكان التعداد الوهراني قد خاض أمسية أول أمس أولى مبارياته التحضيرية باستضافته على أرضية ملعب الحبيب بوعقل الجار والصاعد إلى الرابطة الاحترافية الأولى سريع غليزان، وانتهت بتعادلهما بدون أهداف، وقد جرت تحت أنظار جمهور لا بأس به من أنصار الفريقين، دفعهم فضول مشاهدة الوجوه الجديدة المنتدبة. وكمدرب السريع اللاعب الدولي السابق عمر بلعطوي، فإن مواسة جرب تباعا هؤلاء المستقدمين، وعلى مدار الشوطين. ففي الأول، أقحم كلا من الحارس فلاح والمدافع بوكاتوح والمهاجم غماري إلى جانب القدامى بلعيد، مصمودي، سباح، عواد، بودومي، الطاهر، حرباش وجمعوني، وهذه التشكيلة حاولت تقديم أفضل ما عندها، والصمود أمام ضغط الضيف الغليزاني الذي كان أفضل، ولولا براعة الحارس فلاح لنال الأسبقية في النتيجة أكثر من مرة. أما في الشوط الثاني، فشارك المنتدبون الآخرون، وهم: سبيعي وبلفولة وأسعد إلى جانب الآمال المرتقين إلى مصاف الأكابر بومشرة، وبوطيش. وعكس الأول، فإن الشوط الثاني كان متكافئا مع بروز واضح للحارسين الوهراني خلادي والغليزاني زايدي.
 ولقد وقف المدرب مواسة على العديد من النقائص في هذه المباراة الودية التحضيرية، لعل أبرزها ضعف خط الدفاع، وخصوصا في المحور؛ ما دفعه إلى القول بأنه سيلحّ على الإدارة الإسراع في جلب مدافعين اثنين لا واحدا، كما كان مقررا من قبل؛ "فخط الدفاع يجب تقويته بضم لاعبين متخصصين وفي أسرع وقت، فلقد بان ضعفه، ولا أريد منه أن يكون دائما الحلقة الأضعف في الفريق"، قال مواسة في تصريح له عقب اختتام هذه الودية ضد غليزان، متوعدا في ذات الوقت الدولي النيجيري محمد شيكوتو، الذي غادر إلى بلده بالحزم معه، خاصة أنه مقبل (أي شيكوتو) على تحمّل أعباء مسؤولية كبيرة في الخط الخلفي.

قشي وبن زرقة للتعويض وبن عيادة قد يعود

وحتى يعالج هذا الضعف الذي لاح في الدفاع، كشف المدرب مواسة عن قرب توقيع مدافع أمل الأربعاء علي قشي (يكون حصل ذلك أمس)، وهو الذي اقترحه على الإدارة، في انتظار ترسيم مجيئ بن زرقة عمر المسرَّح من شبيبة الساورة. وقد طرح أحد المسيّرين أيضا إمكانية استعادة خدمات الدولي بن عيادة حسين ولو على سبيل الإعارة مادام لم يدخل إلى حد الآن في مخططات فريق "سوسطارة".
وكان المدرب مواسة أبدى امتعاضه وعدم رضاه عن الانتدابات التي قام بها المسيّرون الوهرانيون، ووصفها بالترقية لبعض المستقدمين من أقسام كروية سفلى إلى الأول. ويُنتظرأن يخوض "الجمعاوة" مقابلتين تحضيريتين أخريين، الأولى يوم 1 أوت ضد اتحاد الحراش الذي سيتربص بمدينة تلمسان، والثانية ضد نادي بارادو.