آلاف النحل تحتل مدخل الكونغرس

آلاف النحل تحتل مدخل الكونغرس
  • القراءات: 1052
في مشهد غير معتاد بالعاصمة الأمريكية واشنطن، احتل سرب من النحل يزيد عدده عن 15 ألف نحلة مدخل مجلس الشيوخ «الكابيتول هيل»، ما اضطر المسؤولين إلى استدعاء فريق من مكافحي النحل.
وقالت شبكة «سي.أن.أن» التي أوردت الخبر إنّ ثلاثة متطوعين، أحدهم موظّف كبير في الكونغرس، عملوا دون ارتداء السترات الواقية، على ملاحقة سرب النحل، الذي أثار الهلع بين موظفي المجلس، قبل أن يحط على إحدى الأشجار القريبة، من أجل الإمساك بملكة السرب والآلاف من أتباعها.
وقالت راشيل بيري، من إحدى المنظّمات المعنية بحماية أسراب نحل العسل، إنّ هذا النحل خرج من خليته الأصلية بحثا عن ملاذ أوسع وأكثر أمنا، حيث تزايدت أخيرا ظاهرة نفوق أعداد هائلة من هذا النوع من النحل لأسباب متعددة، بعضها غير معروف.
وجلست بيري طويلا تحت الشجرة التي حط عليها النحل، ولم تضع ما يحميها من لسعات محتملة سوى وشاح يغطي رأسها وقفازات على يديها، في انتظار دخول النحل عبر فتحة صغيرة إلى صندوق متوسط الحجم من الورق المقوى، تم تصميمه كـ»خلية مؤقتة».
وقام عدد من أفراد الشرطة المكلفين بحماية مبنى الكونغرس، أحدهم كان بحوزته بندقية آلية، لا يمكنها مساعدته في حالة التعرض لهجوم من النحل، بتطويق محيط الشجرة، ووضعوا شريطا تحذيريا لمنع المارة من الاقتراب من المكان.