جمعية وهران

تجديد الركائز وتقوية الدفاع أولوية مواسة

تجديد الركائز وتقوية الدفاع أولوية مواسة
  • القراءات: 916
سعيد. م  سعيد. م
بدأت تتضح معالم خارطة طريق فريق جمعية وهران الخاصة بالموسم القادم، بعد الاجتماع الثاني للمدرب الجديد القديم كمال مواسة، بمسيّري الفريق أول أمس، حيث تبيّنت الأولويات التي يجب على "الجمعاوة" القيام بها لإعداد فريق محترم، بمقدوره إحراز مرتبة أفضل من الرتبة السابعة التي نالها في الطبعة السابقة من البطولة الاحترافية الأولى.
ولقد كان الاحتفاظ بالركائز الأساسية أول ما طالب به مواسة، من منطلق الخبرة التي أضحت تتمتع بها، والتي ستفيده هو في عمله، وفي تأطير اللاعبين الشباب، خاصة وأن الجمعية سوف ترسّم عددا منهم في تشكيلة الأكابر، بعد المردود الطيّب الذي أبانوا عنه في المباريات التي أشركوا فيها الموسم المنقضي، غير أن تحقيق رغبة المدرب مواسة، ستصطدم بمشكل المستحقات العالقة لهؤلاء الأساسيين الذين ربطوا مواصلة مغامرتهم مع الجمعية الوهرانية بقبض أموالهم التي ينتظرونها منذ مدة، وجددوا ذلك بعد الوعد الجديد الذي قطعه لهم مؤخرا محمد مورو، رئيس مجلس إدارة الشركة الرياضية، حيث أضحى المسيّرون في مأزق ثقة بينهم وبين لاعبيهم بعد تعدد وعودهم دون تنفيذ.
ويأتي بعد تجديد الركائز، تدعيم نوعي يطالب به مواسة،  في بعض المناصب الهامة، ولقد تنبّه مسيرو الفريق قبل مدربهم إلى ضرورة تقوية خط الدفاع، الذي يأتي في المقام الأول بعد الضعف الذي أبان عنه هذا الخط في الموسم الماضي، حيث كان سهل الاختراق، وغالبا ما تسبب في هزائم ضيّعت نقاطا ثمينة على الفريق، ربما كانت ستمنحه - لو فاز بها- مركزا أفضل من الذي تحصل عليه في نهاية الموسم الماضي، وهو الصف السابع مناصفة مع اتحاد العاصمة. وفي هذا الشأن تفاوض الإدارة عددا من اللاعبين في سرّية تامة خوفا من خطفهم من قبل أندية أخرى، لها نفس الرغبة في تقوية صفوفها بلاعبين أقوياء، وبما هو متاح في سوق الانتقالات. ولحد الآن يوجد في أجندتهم كل من  المدافع بوكاتوح، من فريق أمل الأربعاء ، معنصر (ش. ع .فكرون)، نايت أكرم (ش. الشراقة)، الحارس قارة (ا. الحراش)، قديدر (ا. وهران) ، حاجي (ا. وهران)، نساخ (م . وهران) وعثماني (م . وهران)، دحمان (ش. قسنطينة)، ليتيم (ا. البليدة) والأكيد أن هناك عناصر أخرى، سيكشف النقاب عنها في المستقبل القريب. أما بشأن تجديد الدولي حسين بن عيادة، فسيتكفل بهذا الأمر رئيس النادي الهاوي مروان باغور، والممول الرئيس للفريق سعدون محمد المعروف بـ"موموح".
حتى الطاقمين الفني والطبي، طالب مواسة بالإبقاء عليهما عملا بالاستقرار، وكذلك لدرايتهما التامة بالحالة الفنية والصحية للاعبين، وبالعمل الكبير الذي قاما به الموسم الماضي، ليبقى فقط تاريخ استئناف التحضيرات الذي لم يضبط بعد، وترى الإدارة أنه مشكل من هذه الناحية، لأّن الأولوية هي لترتيب البيت.

بداية متوازنة و"داربي" وهران في الجولة السابعة

أما بشأن الرزنامة الجديدة الخاصة بالموسم الكروي القادم، فقد كانت رحيمة بالجمعية الوهرانية مقارنة بالجارة المولودية، حيث اقترحت عليها بداية متوازنة، إذ ستكون إنطلاقتها  باستقبالها في الجولة الأولى الصاعد الجديد اتحاد البليدة، وستعيد الكرة وتستقبل مرة ثانية بملعبها (أحمد زبانة) نصر حسين داي في الجولة الثانية، وفي الجولة الثالثة ستنتقل إلى ميدان اتحاد الحراش، وفي الجولة الرابعة ستستقبل الصاعد الجديد دفاع تاجنانت، بعدها تبدأ الأمور الجدّية بالنسبة لفريق "المدينة الجديدة" بالانتقال لمواجهة مولودية الجزائر بملعب عمر حمادي. أما "داربي" مدينة وهران ضد الجارة المولودية فسيلعب في الجولة السابعة، وهذه الأخيرة هي التي ستستقبل الجيران "الجمعاوة".