مديرية توزيع الكهرباء والغاز السانية بوهران

حملات تحسيس عبر 70 مدرسة و30 مسجدا بأكسيد الكاربون

  • القراءات: 632
رضوان. ق رضوان. ق

تواصل مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالسانية (وهران)، حملاتها التحسيسية حول مخاطر غاز أحادي أكسيد الكربون؛ باستهداف المساجد، بعد حملة ناجحة طالت المؤسسات التربوية ومراكز التكوين المهني. وحسب بيان مديرية التوزيع، فإن هذه الحملة المتواصلة مست أكثر من 30 مسجدا، و70 مؤسسة تربوية، قُدمت خلالها دروس تحسيسية استفاد منها المتمدرسون، ونشطها أعوان مقاطعات الكهرباء والغاز التابعة لمديرية توزيع السانية.

وأكد البيان أن تكثيف الحملات يتزامن مع برودة الطقس؛ ما يجعل المواطنين أكثر عرضة للتسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون بسبب الاستعمال المكثف للتدفئة، في ظل غياب الاحتياطات، واتخاد التدابير الوقائية. كما مست الحملة العديد من ربات البيوت عبر دور الشباب ببلديات الولاية، والمدارس القرآنية، وتنظيم أبواب مفتوحة عبر الوكالات التجارية، وبعض الإقامات الجامعية، ومراكز التكوين المهني؛ بهدف الرفع من درجة التحسيس، واستهداف كل فئات المجتمع، في ظل حوادث الاختناق والتسمم بغاز أحادي أكسيد الكاربون السام، الذي خلّف عشرات الضحايا عبر أنحاء الوطن.

حجز 117 قرص "إكستازي"

تمكنت مصالح الأمن الحضري 13 بولاية وهران، من وضع حد لنشاط 3 مروجين للأقراص المهلوسة وسط الشباب، بينهم ذوو سوابق عدلية. عملية التوقيف، حسب الشرطة، تمت بناء على معلومات عن وجود أشخاص بصدد القيام بعملية تمرير كمية من المؤثرات العقلية؛ قصد ترويجها. وبعد مراقبة وترصد نشاطه الإجرامي واستيفاء كافة الإجراءات القانونية، تم وضع خطة أمنية، أسفرت عن توقيفهم على متن مركبة، وحجز 117 قرص مهلوس من نوع إكستازي، ومبلغ مالي من عائدات الترويج، ليتم تحرير إجراء قضائي ضد المشتبه فيهم، بينهم حيازة ونقل وبيع مؤثرات عقلية بطريقة غير شرعية، سيحالون، بموجبه، على العدالة.

العثور على جثة شاب بقارعة الطريق

تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية وهران، أول أمس، لتحويل جثة شاب يبلغ من العمر 18 سنة، عُثر عليها مرمية بقارعة الطريق وعليها آثار ضرب على مستوى الرأس بآلة حادة، حسب بيان للحماية المدنية، أكد أن الجثة عُثر عليها بطريقة منطقة النجمة ببلدية سيدي الشحمي، وتم تحويلها بعد معاينتها من طرف الطبيب الشرعي لمصلحة الطب الشرعي، لإخضاعها للتشريح الطبي، وتحديد أسباب وملابسات الوفاة.

مقتل شخص في انقلاب سيارة

لقي سائق سيارة مصرعه، أول أمس، بعد تعرضه لحادث مرور بالطريق الوطني رقم 11، ببلدية أرزيو بوهران. وحسب الحماية المدنية، فإن سيارة الضحية انقلبت عدة مرات، ليلقى الضحية حتفه بمكان الحادث. وتم تحويل جثته إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى المحقن بوهران.