للجزائر دور استراتيجي  في استقرار المنطقة
  • الوطن
  • قراءة 405 مرات
 ا.ع ا.ع

المدير العام للشرطة الإسبانية:

للجزائر دور استراتيجي في استقرار المنطقة

 أشاد المدير العام للشرطة الإسبانية خرمان لوبيز إيغليسياس أمس، بمدريد بالتعاون الوثيق مع الشرطة الجزائرية، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للأوطان. 

وخلال اجتماع رفيع المستوى ترأسه مناصفة مع المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل، أشاد رئيس الشرطة الإسبانية بـ»العلاقات الوثيقة القائمة بين شرطتي البلدين» لاسيما في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للأوطان. 

وسمح هذا اللقاء الذي يأتي في سياق إقليمي ودولي يفرض تعزيز التعاون في مجال تبادل المعلومات والتجارب والخبرة للمدير العام للشرطة الإسبانية بإبراز دور الجزائر الاستراتيجي في مجال استقرار المنطقة جمعاء. 

ومن جهته، أوضح اللواء هامل في مداخلته، مقاربة الشرطة الجزائرية التي سمحت بتحقيق «نتائج معتبرة» لتصبح بالتالي «طرفا هاما» مستعد لتقاسم تجربته وتقديم دعمه لعمل الشرطة الدولية من أجل «مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للأوطان بكل أشكالها بشكل فعّال». 

وقال السيد هامل في هذا الإطار «نحن قلقون إزاء التحديات الأمنية الإجرام الذي يتطور باستمرار وتشعب أنماط نشاطه والتحالفات المسجلة بين مختلف الشبكات الإجرامية لاسيما ثلاثية الإرهاب وتدفق المهاجرين والجريمة الإلكترونية وعلاقتها بالمتاجرة بالمخدرات والأسلحة والتهريب». 

وأكد المدير العام للأمن الوطني من جهة أخرى أن الجزائر التي تعرب عن قلقها بشأن انعكاسات الجريمة العابرة للأوطان والإرهاب على الحكم الراشد والسلم والأمن، تعمل في «سياق الإصلاحات التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على تطوير في إطار مقاربة شاملة ومتكاملة استراتيجيات ترمي إلى المساهمة في عمل المجتمع الدولي ودعمه قصد تحقيق التطلعات الجماعية في مجال الأمن». 

وعرض المدير العام للأمن الوطني خلال الاجتماع، التجربة الجزائرية في مجال مكافحة التطرف وإستراتيجية تطوير وعصرنة الشرطة الجزائرية.

 

العدد 6148
29 مارس 2017

العدد 6148