حنون تطالب بنشر تقرير هيئة مراقبة الانتخابات
  • الوطن
  • قراءة 316 مرات
و.أ	و.أ

حزب العمال

حنون تطالب بنشر تقرير هيئة مراقبة الانتخابات

طالبت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون بضرورة نشر التقرير النهائي المتعلق بتشريعيات   الرابع ماي الذي أعدته الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات والذي سيرفع إلى رئيس الجمهورية. 

وقالت السيدة حنون لدى افتتاحها أمس، أشغال الدورة العادية للجنة المركزية لحزب العمال، إنه من «حق الشعب الجزائري الاطلاع على مضمون التقرير الذي سيرفع إلى رئيس الجمهورية بخصوص الانتخابات التشريعية، مثلما هو معمول به في البلدان الأخرى». معتبرة أن عدم الكشف عن فحوى التقرير «دليل على أن اقتراع الرابع ماي تشوبه نقائص». 

وأضافت في السياق أن «تلقي المجلس الدستوري لحوالي 300 طعن معناه أن الجميع يعترف بالتزوير»، مرجعة تراجع عدد مقاعد حزب العمال في المجلس الشعبي الوطني (11 مقعدا) إلى «مواقفه المعارضة للعديد من القوانين التي تمت المصادقة عليها خلال الفترة التشريعية الماضية». 

وحذرت حنون بالمناسبة من «تبعات وجود رجال أعمال في التشكيلة الجديدة للغرفة السفلى للبرلمان»، معتبرة أنهم «سيعملون على تشريع وسن قوانين على  مقاسهم». 

وسيتم خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب العمال الذي سيدوم يومين، دراسة حصيلة الحزب في الانتخابات التشريعية الأخيرة ومناقشة تنظيم الجامعة الصيفية للحزب. 

كما سيتناول أعضاء اللجنة المركزية الندوة العالمية ضد الحروب المزمع انعقاده بالجزائر.

العدد 6196
25 ماي 2017

العدد 6196