تسهيلات إدارية لفائدة الجالية
  • الوطن
  • قراءة 131 مرات
ق/ و ق/ و

قنصليات الجزائر بأوروبا تجتمع بباريس

تسهيلات إدارية لفائدة الجالية

عقدت التنسيقية القنصلية بمقر سفارة الجزائر بباريس، اجتماعا أول أمس، بمشاركة رؤساء المراكز القنصلية والمسؤولين القنصليين لسفارات الجزائر بأوروبا. 

ويهدف هذا الاجتماع الذي ترأسه الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية حسان رابحي، بحضور الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية، حسين معزوز، إلى تقييم عملية تسليم جواز السفر البيومتري قصد اتخاذ إجراءات تسهيل إضافية لصالح أفراد الجالية الوطنية المقيمة بأوروبا. 

كما شكل اللقاء الذي حضرته إطارات سامية من الوزارتين فرصة لدراسة كيفيات التنظيم والوسائل الضرورية لتمكين الجالية الوطنية من القيام بواجبها الانتخابي خلال التشريعيات المقررة ليوم 4 ماي القادم، حسبما تمت الإشارة إليه. 

ويذكر بأن آخر اجتماع مماثل جرى في سبتمبر 2015 بباريس بمقر سفارة الجزائر، تم خلاله اتخاذ عدة إجراءات تخص تحسين وتخفيف الإجراءات الكفيلة برفع نسبة تحويل الجوازات والتكفل بانشغالات الجالية الوطنية. 

ومن بين هذه الإجراءات إنشاء بوابة للرعايا من أجل الحصول على جواز سفر بيومتري وتقليص آجال إيصال الجوازات إلى المراكز القنصلية وتسهيل متابعة معالجة طلب جواز سفر. 

وتخص هذه الإجراءات أيضا تحسين شروط الاستقبال وتقديم الخدمات لفائدة الجالية الجزائرية المقيمة في أوروبا وتسهيل إجراءات تسليم الوثائق القنصلية خاصة سجل السوابق العدلية وشهادة الجنسية.

 

 

 

 

العدد 6196
25 ماي 2017

العدد 6196