30 مؤسسة تعليمية تشارك في مسابقة التنوع البيولوجي
 ق.م ق.م

الطارف

30 مؤسسة تعليمية تشارك في مسابقة التنوع البيولوجي

ستشارك 30 مؤسسة تعليمية في ولاية الطارف قريبا، في مسابقة أفضل 3 "بوستيرات" مخصصة للتنوع البيولوجي والتنمية المستدامة والحظيرة الوطنية للقالة، في إطار اليوم العالمي للتنوع البيولوجي، حسبما أشار إليه نذير، مسؤول بالمديرية المحلية للبيئة.  

موضحا بأن هذه المسابقة التي سينشطها أساتذة، يعملون في مؤسسات للطور المتوسط بالطارف، ستسمح باختيار أفضل 3 "بوستيرات" منجزة من طرف التلاميذ، وأن الفائزين سيشاركون في حصة تلفزيونية سيتم نقلها مباشرة من الجزائر العاصمة،  خلال إحياء اليوم العالمي للتنوع البيولوجي المتزامن مع 22 ماي من كل سنة.  

علاوة على تقديم أفضل عمل فني مخصص للتنوع البيولوجي والتنمية المستدامة بمنطقة القالة، التي تزخر بمواقع نادرة مصنفة ذات أهمية عالمية، سيتكلل الاحتفال باليوم العلمي للتنوع البيولوجي بتعيين الولاية كسفيرة للحظيرة الوطنية للقالة لسنة 2017.

وأضاف السيد قيلاية بأن هذه التظاهرة تندرج في إطار البرنامج الذي تمت المبادرة إليه من طرف الوكالة الألمانية للتعاون الدولي،  من أجل التنمية، تستهدف تحسيس إطارات قطاعي التربية والشؤون الدينية والأوقاف في ولاية الطارف بأهمية الإعلام والتربية من أجل إيقاظ "المسؤولية البيئية"، ومنه تغيير السلوكيات البيئية للمواطن.

 

العدد 6148
29 مارس 2017

العدد 6148