فضية للجزائرية باتيش في ألعاب القوى
ق.ر ق.ر

ألعاب التضامن الإسلامي 2017

فضية للجزائرية باتيش في ألعاب القوى

تواصلت منافسات ألعاب التضامن الإسلامي المقامة حاليا في باكو بأذربيجان، حيث أجريت ألعاب القوى (3000 متر حواجز)، وعرف اليوم الرابع والخامس الذي جرت منافساتهما يوم الثلاثاء وأمس الأربعاء تألق بعض الرياضيين الجزائريين، فيما خيب بعضهم الآمال.

 أحرزت الجزائرية أمينة باتيش الميدالية الفضية في سباق 3000 متر حواجز أمس بالملعب الأولمبي بباكو (أذربيجان) في منافسات ألعاب القوى. 

وسجلت باتيش توقيت 9:25.90 محققة بذلك الحد الأدنى للمشاركة في البطولة العالمية المقررة في الصائفة المقبلة بلندن. 

كانت الميدالية الذهبية من نصيب البطلة الأولمبية جابت روت (البحرين)بتوقيت 9:15.41، بينما فازت مواطنتها موقونن تيجست بالميدالية البرونزية. 

وقالت باتيش: ‘’السباق كان في غاية الصعوبة خاصة في 1000 متر الأخيرة، لكنني أحسنت التعامل مع السباق في المنعرج الأخير. أنا جد سعيدة بإهداء الجزائر ميدالية فضية في منافسات ألعاب القوى’’. 

السباحة الجزائرية آمال مليح تحصل على البرونزية 

من جهتها، حصلت السباحة الجزائرية آمال مليح على الميدالية البرونزية في سباق 50 م سباحة على الظهر، أول أمس بباكو، لحساب اليوم الرابع من منافسات الطبعة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي. 

آمال مليح (24 سنة) التي سبق لها الحصول على الميدالية البرونزية في 100 م، أعادت الكرة مرة أخرى بنيلها البرونزية الثانية في 50م سباحة على الظهر، مسجلة توقيتا قدره 29: 58، فيما عادت الميدالية الذهبية للتركية  افرموفا إكترينا (28: 51). 

من جهته، اكتفى عرجون عبد الله - بعد أن افتك الميدالية الفضية في سباق 200م على الظهر- بالمركز الخامس في سباق 50م على الظهر مسجلا توقيتا قدره 26: 42، تاركا الميدالية الذهبية للأندونيسي سيدرتوا جاد ( 25: 12). 

أما سعاد شرواطي المتوجة بميداليتين ذهبيتين في سباقي على التوالي 800 م و1500 م سابحة حرة، فلم تفلح في تأكيد المكسب في نهائي 200 م سباحة حرة، منهية إياه في المرتبة الخامسة بتوقيت 2د : 06. 63، بينما عادت الميدالية الذهبية إلى التركية أوزبيلان سيلن (2د: 02 .82). 

تعثر حاج سيار عبد الرزاق في نهائي 100 م على الصدر، منهيا السباق في الرتبة الأخيرة بتوقيت 1د : 04 و98، وتوج بالذهب التركي اتاسويي ديمير (1د: 01 و39).

إقصاء الملاكمين الجزائريين كرامو وميموح

 شهد اليوم الرابع إقصاء الملاكمان الجزائريان شمس الدين كرامو (64 كلغ) وخليفة ميموح (81 كلغ) بقاعة كريستال هال 2، في الدور ربع النهائي لدورة الملاكمة.

وخسر شمس الدين كرامو في أول منازلة له في الدور ربع النهائي أمام المصري محمد إسلام (1-4)، مكتفيا بالسيطرة على الجولة الأولى قبل أن يتراجع أداؤه في الجولتين المواليتين أمام منافس كان يطمح إلى ضمان ميدالية برونزية على الأقل.  

نفس الشيء بالنسبة للملاكم ميموح (81 كلغ) الذي خسر في الدور ربع النهائي أمام المصري عبد الجواد عبد الرحمن (2-3)، وهي هزيمة منطقية أمام ملاكم يملك أكثر تجربة وخبرة في مثل هذه المنافسات. 

وقد تمكن ميموح الذي يخوض أول تظاهرة دولية له من الصمود أمام الملاكم المصري، الذي ينتمي إلى التشكيلة المغربية المشاركة في المنافسات نصف المحترفة للمجلس العالمي للملاكمة. 

بالإضافة إلى كرامو و ميموح، أقصي ستة ملاكمين جزائريين آخرين من أصل تسعة منذ الدور ثمن النهائي، ويتعلق الأمر بياسين توارق (49 كلغ)، عزوز بودية (75 كلغ)، عبد الناصر بلعريبي (60 كلغ)، حمزة بقرني (91 كلغ)، ليتيم خليل (56 كلغ) وهشام متيجي.

عجابي يعجز في بلوغ نهائي الرماية (مسدس 10 أمتار)

فشل الجزائري أمين عجابي في التأهل إلى الدور النهائي لمنافسة مسدس 10 أمتار، منهيا المنافسة في المركز الحادي العشر من ضمن 31 مشاركا أول أمس الثلاثاء. 

وحقق عجابي مجموع 16-572 ولم يكن ببعيد عن الثمانية المتأهلين إلى الدور النهائي، الذي سيطر عليه الأذربيجاني رولان لوناف، متبوعا بالتركي ديكاك يوسف والباكستاني محمد شيهزاد. 

وتم تسجيل أحسن نتيجة جزائرية في الرماية من طرف فؤاد عبيد، محققا المرتبة الرابعة في مسابقة «تراب» الأحد الماضي، مضيعا بقليل التواجد على المنصة. 

وقد أقصي جميع الرياضيين الجزائريين في الدور الأول، حيث احتل شفيق بوعود (بندقية هوائية / 10 أمتار) وعادت المرتبة 22 لرانيا تيكروشين (بندقية هوائية/ 10 أمتار)، والمركز 16 كان من نصيب يمينة لعلوات (مسدس / 25 مترا). 

 

العدد 6196
25 ماي 2017

العدد 6196