الجيش يكتشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتينزاواتين
 نوال جاوت نوال جاوت

فيما تم القضاء على مهرب وتوقيف ٤ آخرين بأدرار

الجيش يكتشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتينزاواتين

قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أوّل أمس، بالقطاع العسكري بأدرار (الناحية العسكرية الثالثة)، على مهرب وتوقيف 4 آخرين واسترجاع رشاش من نوع «أر بي كا»، ومسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وثلاثة مخازن مملوءة، كما تمّ ـ حسب بيان تلقت «المساء» نسخة منه ـ  حجز قنطارين و68 كلغ من الكيف المعالج، ومركبتين وجهاز اتّصال عن طريق الأقمار الصناعية، فضلا عن عمليات بمختلف النواحي العسكرية.

وذكر البيان، أنّ عملية تمشيط بالقطاع العسكري بسكيكدة (الناحية العسكرية الخامسة)، أفضت إلى اكتشاف مخبأ يحتوي على مسدسين آليين، وبندقية صيد وكمية من الذخيرة وأجهزة إعلام آلي وأدوية ومعدات لتصنيع الألغام، فيما حجزت مفرزة ببسكرة (الناحية العسكرية الرابعة)، شاحنة محمّلة بـ21 قنطارا و80 كلغ من التبغ، كما أحبطت وحدات حرس الحدود بكلّ من سوق أهراس وتبسة والطارف محاولات تهريب أزيد من 9556 لتر من الوقود، فيما تمّ توقيف 12 مهاجرا غير شرعي بكلّ من تلمسان وأدرار.

من جهة أخرى، وفي إطار تفعيل مخطّط البحث والإنقاذ عن 3 مفقودين، كانوا بصدد الهجرة غير الشرعية، ذكر بيان للجيش انتشال وحدات حرس السواحل بعنابة (الناحية العسكرية 5)، جثتي اثنين منهم في شاطئ بين عين بربر وشطايبي، فيما لا تزال عملية البحث عن المفقود الثالث جارية.     وفي نفس السياق، عثرت مفرزة أوّل أمس، على مخبأ للأسلحة وكمية معتبرة من الذخيرة من مختلف العيارات بمنطقة تينزاواتين (برج باجي مختار). وأوضح بيان أنّه «على إثر دورية على الشريط الحدودي، عثرت مفرزة للجيش صباح يوم 18 ماي بمنطقة تينزاواتين بالقطاع العملياتي برج باجي مختار(ن.ع6) على مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على 9 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، 3 بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف وبندقية تكرارية، إضافة إلى كمية معتبرة من الذخيرة من مختلف العيارات». 

وأضاف البيان أنّ «هذه العمليات المنفذة من طرف وحدات الجيش الوطني الشعبي  على الشريط الحدودي للبلاد، تؤكد مدى العزم والإصرار للحفاظ على أمن بلادنا وحماية الحدود الوطنية». وأشار بيان آخر إلى تدمير مفارز للجيش الأربعاء الفارط لأربعة مخابئ للإرهابيين وست قنابل تقليدية الصنع بولايتي بومرداس وسكيكدة وتوقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية من قبل الدرك الوطني بوهران.

وفي إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش وعناصر الدرك الوطني بكل من ورقلة (ن.ع.4) وتلمسان (ن.ع.2)، أربعة تجار مخدرات بحوزتهم 5 ,9 كيلوغرام من الكيف المعالج. من جهة أخرى، أشار المصدر نفسه، إلى ضبط مفارز للجيش بكلّ تلمسان (ن.ع.2) وبشار وأدرار (ن.ع.3)، 18 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة، فيما أحبطت وحدات لحراس الشواطئ بعنابة وسكيكدة (ن.ع5) محاولات هجرة غير شرعية لـ66 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

العدد 6196
25 ماي 2017

العدد 6196